أصبح الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني بنادي ريال مدريد بحاجة لتعادل فقط ليعادل الرقم التاريخي الذي حققه المدرب السابق الهولندي ليو بينهاكر مع "الأبيض الملكي" في عدد المباريات التي خاضها دون خسارة والبالغ عددها 34 مباراة رسمية خاضها في موسم 1988-1989 خلال مسابقات الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا .

ويتحتم على ريال مدريد تحقيق التعادل أو الانتصار لمعادلة هذا الرقم ومن ثم التفكير في انجاز تاريخي يكتب بإسم زين الدين زيدان خلال المواجهة المرتقبة التي ستجمعه بنادي بروسيا دورتموند الألماني في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
وكان ريال مدريد تحت إشراف مدربه زيدان قد رفع رصيده من المباريات إلى 33 مباراة دون خسارة، عندما نجح في فرض التعادل الإيجابي على غريمه التقليدي نادي برشلونة في " الكلاسيكو الإسباني"، الذي جمعهما السبت المنصرم على إستاد "الكامب نو " ضمن الجولة الرابعة عشرة من بطولة "الليغا".
 
ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرًا استعرضت فيه المقارنة بين ريال مدريد تحت إشراف الفرنسي زيدان والهولندي ليو بينهاكر .
 
ودشن الهولندي ليو بينهاكر سلسلة نتائجه بلا خسارة بفوز على اوفييدو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في شهر أكتوبر من عام 1988 ، حيث استمرت سلسلة انتصاراته حتى فوزه على مورسيا بثلاثية نظيفة في نفس البطولة من شهر ابريل من عام 1989 ، إلا انه تعرض للخسارة في نفس الشهر من نفس العام أمام سيلتا فيغو بثنائية نظيفة في مسابقة الدوري الإسباني ، قبل أن يسقط قاريًا في أسوأ هزيمة له بخسارته أمام ميلان الإيطالي بخماسية نظيفة على إستاد " السان سيرو" في الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا في نفس الشهر ليصل النادي المدريدي مع الفني الهولندي إلى 189 يومًا دون خسارة.
 
أما زيدان فدشن سلسلة مبارياته الـ 33 دون خسارة بفوزه على آيبار برباعية نظيفة في شهر أبريل من عام 2016 في بطولة "الليغا"، حيث وصل الفريق تحت إشرافه إلى 239 يومًا دون خسارة حتى الآن .
 
هذا وحقق ليو بينهاكر مع ريال مدريد 25 انتصارًا و 9 تعادلات، وذلك في سلسلة الـ 34 مباراة دون خسارة ، فيما سجل هجومه 86 هدفًا بقيادة المكسيكي هوغو سانشيز ، بينما اهتزت شباك حارسه فرانسيسكو بويو بـ 35 هدفًا ، أما مع زيدان فحقق الأبيض الملكي 25 انتصارًا و 8 تعادلات خلال 33 مباراة خاضها دون خسارة ، فيما سجل هجومه بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو 93 هدفاً مقابل تلقيه 30 هدفًا.
 
وبفضل ليو بينهاكر حقق ريال مدريد سلسلة من الانتصارات بلغ عددها 34 مباراة بدون تلقيه أي خسارة، ليحقق "الثنائية" في موسم 1988-1989 بعدما توج بلقب الليغا على حساب برشلونة ولقب كأس الملك على حساب ريال ماريوكا، إلا انه خرج من المربع الذهبي لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ميلان الإيطالي.
 
في المقابل حقق ريال مدريد 33 مباراة دون تلقيه أي خسارة تحت إشراف مدربه الفرنسي زين الدين زيدان ساهمت في تحقيق "المرينغي" لقبين قاريين، حيث نال لقب دوري أبطال أوروبا ولقب كأس السوبر الأوروبي جاءت على حساب مواطنيه أتلتيكو مدريد و إشبيلية .
 
وبالنسبة للتشكيلة الأساسية الذي قاده ليو بينهاكر لتحقيق إنجازه التاريخي كان يضم لاعبين أجنبيين فقط هما الألماني بيرند شوستر في أول موسم له بعد قدومه من برشلونة، والمكسيكي هوغو سانشيز ومعهما فرانسيسكو بويو و ميغيل بورلان نوغويرا الملقب بـ(تشيندو) و جورديو و سانشيز وريكاردو غاليغو وتناديلو وإيميليو بوتراغينيو ولوكاس فاسكيز وخوسيه ميغيل غونزاليس مارتن ديل كامبو المعروف بـ (ميتشيل).
 
أما التشكيلة الأساسية التي يعتمد عليها زيدان، فتضم لاعبين اثنين من إسبانيا فقط هما سيرجيو راموس وداني كارباخال، بينما بقية عناصر التشكيلة هم من الأجانب بدءًا بالحارس الكوستاريكي كيلور نافاس والبرتغالي بيبي والألماني توني كروس و الويلزي غاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيليين مارسيلو و كاسيميرو والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي كريم بن زيمة.