تعود عجلة الدوري الايطالي لكرة القدم الى الدوران بعد توقف اسبوعين، ويسعى يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر الى متابعة سلسلة انتصاراته عندما يستقبل بولونيا الخامس عشر الاحد في ختام المرحلة التاسعة عشرة.

ويبحث لاعبو "السيدة العجوز" عن تعويض خسارتهم امام ميلان في الكأس السوبر بركلات الترجيح في الدوحة في 23 كانون الاول/ديسمبر، علما بان مباراتهم مع كروتوني ارجئت الى الثامن من شباط/فبراير المقبل افساحا في المجال لخوض مباراتهم الخارجية.

ويتصدر فريق المدرب ماسيميليانو اليغري الترتيب بفارق 4 نقاط عن روما الثاني الذي لعب مباراة اكثر، ويسعى تاليا الى تحقيق فارق كبير مطلع سنة 2017 يضعه على السكة الصحيحة لاحراز لقبه السادس تواليا في "سيري أ".

واكد مدافع يوفنتوس دانييلي روغاني ان فريقه "جاهز بقوة" لانطلاقة السنة الجديدة، قائلا "كنا نرد دوما بعد تعرضنا لاية خسارة، وآمل بعد سقوطنا امام ميلان في الكأس السوبر، والذي كان مؤلما جدا، في ان نعود جاهزين الى المنافسات".

وتابع روغاني الذي حجز مكانه في التشكيلة الاساسية في ظل الاصابات التي يعانيها الفريق "ستكون المباراة صعبة ضد بولونيا الاحد. في النصف الثاني من الموسم الماضي، نجح بولونيا بخطف التعادل منا وايقاف سلسلة انتصاراتنا".

اضاف "نريد ان نبدأ بشكل جيد، لكن الموسم طويل. ثمة مباراتان من دور الذهاب، ثم دور الاياب باكمله".

 

- روما من دون صلاح -

في المقابل، يحل روما الثاني على جنوى الثاني عشر الذي خسر اخر مباراتين. وتبدو نتائج روما متقلبة اذ خسر مرتين في اخر خمس مباريات، لكن يشفع له تعادله مرتين فقط في 18 مباراة، ما ابقى باب المنافسة مفتوحا مع يوفنتوس.

وسيكون المدرب لوتشانو سباليتي محروما من نجم وسطه الهجومي المصري محمد صلاح الذي التحق بمنتخب بلاده لخوض كأس الامم الافريقية التي تنطلق في الغابون في 14 كانون الثاني/يناير.

كما يعاني المدافع اليوناني كوستاس مانولاس والبلجيكي توماس فرمايلن اصابات عضلية.

وعلى رغم ان جنوى يحتل المركز الثاني عشر، الا انه تغلب على يوفنتوس وميلان وتعادل مع نابولي على ملعبه "لويجي فيراريس".

وسيكون نابولي الثالث بفارق 3 نقاط عن روما، في موقع يتيح له اللحاق بفريق العاصمة عندما يخوض مباراة مبكرة السبت امام ضيفه سمبدوريا الثالث عشر والذي لم يفز في اخر ثلاث مباريات.

وفي ظل غياب مهاجمه البولندي اركاديوش ميليك، بديل الارجنتيني غونزالو هيغواين المنتقل الى يوفنتوس نهاية الموسم الماضي، يعول نابولي على البلجيكي الدولي دريس مرتنس الذي ابلى بلاء حسنا في غياب زميله الهداف.

واصبح مرتنس في كانون الاول/ديسمبر اول لاعب منذ موسم 1994-1995 يسجل ثلاثيتين "هاتريك" في مباراتين تواليا في الدوري، رافعا رصيده الى 11 هدفا، بفارق 3 اهداف عن متصدر ترتيب الهدافين الارجنتيني ماورو ايكاردي قائد انتر.

ويخوض لاتسيو الرابع بفارق نقطة عن نابولي مباراة سهلة ضد ضيفه كروتوني، فيما يستضيف ميلان الخامس والذي يملك مباراة مؤجلة، كالياري الرابع عشر على ملعب "سان سيرو".

وفي باقي المباريات، يلعب السبت امبولي مع باليرمو، والاحد اودينيزي مع انتر، وكييفو مع اتالانتا، وبيسكارا مع فيورنتينا وساسوولو مع تورينو.