انسحبت الاسبانية غاربينيي موغوروتسا المصنفة رابعة من مواجهتها مع الفرنسية اليزيه كورنيه الجمعة في نصف نهائي دورة بريزبين الاسترالية في كرة المضرب بسببب اصابة عضلية في فخذها.

وكانت كورنيه متقدمة 4-1 في المجموعة الاولى عندما اعلنت موغوروتسا، السابعة عالميا وبطلة رولان غاروس 2016، انسحابها.

وتلتقي كورنيه في النهائي الفائزة من مواجهة التشيكية كارولينا بليسكوفا السادسة عالميا والاوكرانية ايلينا سفيتولينا الرابعة عشرة، والتي اخرجت الالمانية انجليك كيربر المصنفة اولى في ربع النهائي.

وقالت كورنيه بعد المباراة التي امتدت 29 دقيقة فقط "كنت مركزة على مباراتي، لكني شعرت بانها لا تلعب كعادتها. لم تكن تركض او تضرب الكرة كما يجب"، مضيفة ""بالطبع لم تكن الطريقة التي اود التأهل فيها الى النهائي، لكن هذه الحالات تندرج ضمن شروط اللعبة. اصبحت كرة المضرب اكثر صعوبة على اجسام اللاعبين".

وتبحث كورنيه عن لقبها السادس والاول منذ 16 كانون الثاني/يناير 2016 في دورة هوبارت عندما فازت على الكندية اوجيني بوشار.

وقال موغوروتسا تعليقا على انسحابها "عانيت كثيرا جراء التعب والارهاق في المباريات الاخيرة. ولم اكن اليوم جاهزة بنسبة 100% لخوض المباراة".

وعند الرجال، عانى السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثانيا قبل تخطيه البريطاني كايل ادموند الـمصنف 45 عالميا 6-7 (2-7) و6-4 و6-4.

ويسعى فافرينكا لاحراز لقب دورة جديدة في اول اسبوع من السنة للعام الرابع تواليا بعد ثلاثيته في تشيناي.

ويلتقي فافرينكا في نصف النهائي، الياباني كي نيشيكوري الثالث الذي تخطى الاسترالي جوردان تومسون المشارك ببطاقة دعوة 6-1 و6-1 في 62 دقيقة.

وعن مواجهته مع نيشيكوري، قال فافرينكا "اعرف انها ستكون مباراة قوية. نلعب دوما مواجهات صعبة. تغلبت عليه في فلاشينغ ميدوز وخسرت امامه في بطولة الماسترز ونصف نهائي تورونتو".

ويتقدم فافرينكا 4-3 في المواجهات المباشرة.

واقصى البلغاري غريغور ديميتروف السابع خصمه النمسوي دومينيك ثييم 6-3 و4-6 و6-3، ليلاقي الفائز من مواجهة الكندي ميلوس راونستش الاول وحامل اللقب والاسباني رافايل نادال الخامس.

وستكون المواجهة بين نادال الذي تراجع الى المركز التاسع في تصنيف رابطة المحترفين، وراونيتش، السابعة بين اللاعبين. ويتفوق الاسباني بشكل واضح اذ حقق ستة انتصارات مقابل هزيمة واحدة كانت في ربع نهائي دورة انديان ويلز للماسترز عام 2015.