قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم، الجمعة انه يعتزم منح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المزيد من الراحة في الاسابيع المقبلة، للحفاظ على لياقته قدر الامكان حتى نهاية الموسم.

وغاب حامل الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم لعام 2016، عن المبارتين الاخيرتين لفريقه، في العاشر من كانون الاول/ديسمبر ضد ديبورتيفو لا كورونيا (3-صفر) في الدوري، والاربعاء ضد اشبيلية (3-صفر) في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس.

واكد زيدان هذا الاسبوع ان رونالدو سيعود الى التشكيلة مع معاودة ريال مباريات الدوري ضد غرناطة السبت على ملعبه "سانتياغو برنابيو"، حيث سيسعى النادي الملكي الى الاحتفاظ بالصدارة التي يتربع عليها بفارق ثلاث نقاط عن غريمه برشلونة، وله ايضا مباراة مؤجلة.

وفي ظل الجدول المزدحم للنادي الملكي الذي قد يخوض 20 مباراة في ثلاث مسابقات في اقل من ثلاثة اشهر، كشف زيدان انه مضطر لاراحة رونالدو، داعيا اياه لتقبل فكرة الجلوس على مقاعد الاحتياط.

وقال زيدان "كريستيانو لاعب ذكي جدا. فكرتي هي اني اريد لكريستيانو ان يكون في وضع جيد (بدنيا) على امتداد الموسم. ان تخوض 20 مباراة في غضون 70 يوما، فأنت في حاجة احيانا لبعض الراحة".

وشدد على ان رونالدو لا يعاني مشكلة بدنية "وهو يريد اللعب دائما".

وأقر زيدان الذي احتفل الاربعاء بمضي عام على توليه مسؤولياته في ريال، بأنه كان يتمنى لو اهتم بالوضع البدني للنجم البرتغالي بشكل افضل خلال الاسابيع الاخيرة من الموسم الماضي.

وعانى رونالدو مشاكل عضلية في نيسان/ابريل ابعدته عن مباريات مهمة أبرزها ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا امام مانشستر سيتي.

ورغم غيابه عن المباراتين الاخيرتين، حضر رونالدو الى ملعب الفريق لتحفيز زملائه، ما دفع زيدان للاشادة بالدور القيادي للاعب البالغ من العمر 31 عاما. وقال زيدان "انه قائد على ارض الملعب وخارجه. موجود (في الملعب) قبل المباريات وبعدها"، مؤكدا في السياق نفسه انه "يتميز بالتزامه الكامل حتى وان لم يكن يلعب".

وتابع "يتمتع بطاقة هائلة وينقلها الى الاخرين. انه قائد بحق".