قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استعاد كليفلاند كافالييرز حامل اللقب توازنه بتغلبه على مضيفه بروكلين نتس 116-108، فيما سقط وصيفه غولدن ستايت ووريرز على ارضه امام ممفيس غريزليز 119-128 بعد التمديد الجمعة في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب "باركلايز سنتر"، تألق ليبرون جيمس وقاد كليفلاند لتعويض الخسارة التي مني بها الاربعاء بين جماهيره امام شيكاغو بولز (94-106)، بتسجيله 36 نقطة في سلة بروكلين مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

واستعاد فريق المدرب تايرون لو خدمات نجميه الاخرين كايري ايرفينغ وكيفن لوف بعد تعافي الاول من اصابة ابعدته عن المباريات الثلاث الاخيرة، والثاني من حالة تسمم اجبرته على الغياب عن مباراة شيكاغو والاكتفاء بدقائق معدودة امام نيو اورليانز بيليكنز (90-82).

ورغم بدايتهما المتعثرة في اللقاء، ساهم ايرفينغ بـ32 نقطة ولوف بـ17 مع 13 متابعة في مواجهة هيمن عليها حامل اللقب اعتبارا من منتصف الربع الثاني ولم يسمح لمضيفه بالاقتراب منه لما تبقى من المباراة، محققا انتصاره السابع والعشرين في 35 مباراة.

وبدأ ايرفينغ اللقاء بسلة واحدة فقط من اصل محاولاته الثماني الاولى، فيما نجح لوف في محاولة واحدة ايضا من اصل السبع الاولى.

وتحدث جيمس عن بداية اللقاء قائلا "كاي (ايرفينغ) عانى بعض الشيء بعد غيابه لعدة مباريات والامر ذاته ينطبق على كيف (لوف)، فحاولت ان ارفع الوتيرة وان ادخل فريقنا في الاجواء من خلال تسجيل بعض السلات في اوائل الربع الثاني. وتمكنت من توسيع الفارق الى اكثر من 10 نقاط مع نهاية الشوط الاول. جرت الامور بشكل جيد بالنسبة لنا".

وبالفعل، كان بروكلين متقدما على حامل اللقب قبل 5 دقائق على نهاية الربع الثاني قبل ان يستلم جيمس المبادرة بتسجيله 10 نقاط في اخر 3,09 دقيقة من الشوط الاول، ما سمح لفريقه بالدخول الى النصف الثاني من اللقاء متقدما 50-39.

ثم دخل لوف في اجواء اللقاء بتسجيله 10 نقاط في الربع الثالث الذي حسمه فريقه 36-29، فيما لعب ايرفينغ دورا حاسما في الربع الاخير بعدما شاهد فريقه يهدر تقدمه بفارق 24 نقطة على بروكلين الذي عاد الى اجواء المواجهة بتقليصه الى 6 نقاط.

الا ان جيمس ورفاقه عرفوا كيف يتعاملون مع الوضع وخرجوا في نهاية المطاف منتصرين.

وبرز في صفوف بروكلين الكرواتي بويان بوغدانوفيتش بتسجيله 23 نقطة دون ان يجنب فريقه هزيمته الخامسة على التوالي والسابعة والعشرين من اصل 35 مباراة.

- غولدن ستايت يسقط مجددا امام ممفيس -

وعلى ملعب "اوراكل ارينا"، وضع ممفيس غريزليز حدا لمسلسل انتصارات غولدن ستايت على ارضه عند 9 مباريات على التوالي بالفوز عليه 128-119 بعد التمديد، رغم انه كان متخلفا بفارق 24 ورغم تألق ستيفن كوري الذي سجل 40 نقطة لوصيف البطل.

ويدين ممفيس بفوزه الثاني هذا الموسم على غولدن ستايت الذي خسر بالمجمل 6 مباريات فقط من اصل 37، الى مايك كونلي الذي جر الفريقين الى شوط اضافي بعدما ادرك التعادل للضيوف في اخر 7,4 ثوان من الربع الرابع، ثم دافع بشراسة على كوري ما حرم الاخير من تسجيل سلة الفوز لفريقه في الوقت الاصلي.

وهيمن ممفيس تماما على الشوط الاضافي بعدما نجح في محاولاته الخمس الاولى، ثم قضى كونلي على امال غولدن ستايت بتسجيله سلة في اخر 55 ثانية، منهيا اللقاء وفي رصيده 27 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة، وهو نفس رصيد زميله زاك راندولف الذي ساهم بـ11 متابعة و6 تمريرات حاسمة، فيما سجل الاسباني مارك غاسول 23 نقطة.

اما من ناحية وصيف البطل، فبرز كيفن دورانت الى جانب كوري بتسجيله 27 نقطة مع 13 متابعة، وكلاي تومسون الذي سجل 17 نقطة مع 6 متابعات، الا ان الفريق باكمله عانى في الربع الرابع لانه انتظر حتى اخر 3,14 دقيقة ليسجل سلته الاولى في هذا الربع ما سمح لممفيس بالعودة الى اجواء اللقاء حتى ادرك التعادل في الوقت القاتل.

وفي المباريات الاخرى، قاد اوستن ريفرز لوس انجليس كليبرز الذي يشرف عليه والده دوك ريفرز، الى فوزه الثالث على التوالي والـ25 هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه وجاره ساكرامنتو كينغز 106-98، وذلك بتسجيله 24 نقطة (بينها 4 ثلاثيات من اصل 13 لفريقه في المباراة).

وواصل هيوستن روكتس تألقه هذا الموسم بتحقيقه فوزه السابع على التوالي والـ29 في 38 مباراة بتغلبه على مضيفه اورلاندو ماجيك 100-93، بفضل الاداء الجماعي حيث تجاوز 5 من لاعبيه حاجز العشر نقاط وكان ابرزهم راين اندرسن (19) وباتريك بيفيرلي وايريك غوردون (17 لكل منهما).

وتغلب واشنطن ويزاردز على مينيسوتا تمبروولفز 112-105 رغم تألق نجم الاخير الكندي اندرو ويغينز (41 نقطة)، فيما فاز بوسطن سلتيكس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 110-106، ونيويورك نيكس على ميلووكي باكس 116-111، ولوس انجليس ليكرز على ميامي هيت 127-100.