تابع راسل وستبروك موزع اوكلاهوما سيتي ثاندر تألقه وقاد فريقه اوكلاهوما سيتي ثاندر الى الفوز على مضيفه شيكاغو بولز 109-94 الاثنين في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وكان وستبروك على بعد متابعة (ريباوند) وحيدة من تحقيق ثلاثيته المزدوجة "تريبل دابل" الثامنة عشرة هذا الموسم، اذ سجل 21 نقطة و14 تمريرة حاسمة و9 متابعات.

وهذه رابع مرة هذا الموسم يقف وستبروك على بعد نقطة او تمريرة حاسمة او متابعة من تحقيق ثلاثية مزدوجة.

ولم تتجسد المواجهة المتوقعة بين وستبروك ونجم بولز جيمي باتلر، اذ دفع الاخير ثمن مرضه يوم المباراة فسجل نقطة يتيمة في 29 دقيقة.

ولم يسجل باتلر الذي اختير افضل لاعب الاسبوع الماضي في المنطقة الشرقية، اية تسديدة من 6 محاولات وسحبه مدربه من المباراة في الشوط الثاني.

وقال مدرب بولز فريد هويبرغ: "بطبيعة الحال، نقدر محاولته خوض المباراة، لكنه عانى كثيرا وتم ارساله الى المنزل بعد خروجه في الربع الثالث".

وكان المخضر دواين وايد افضل مسجل لبولز مع 22 نقطة، فيما اضاف لاوكلاهوما لاعب الارتكاز النيوزيلندي ستيفن ادامس 22 نقطة، ولاعب الارتكاز التركي البديل اينيس كانتر 20 نقطة و11 متابعة.

وعن اداء ادامس، قال وستبروك: "طوال السنة، يقومون بتسهيل مهمتي في طرفي الملعب، دفاعيا وهجوميا. (ادامس) قوة كبيرة، وكما قلت سابقا، عندما يكون في فورمته من الصعب الفوز علينا".

ورفع اوكلاهوما رصيده الى 23 فوزا و16 خسارة في المركز السابع ضمن المنطقة الغربية، وهو نفس مركز بولز في الشرقية (19-19).

- روز مفقود 

وقدم انتوني ديفيس مباراة رائعة اخرى عندما سجل 40 نقطة وقاد نيو اورليانز بيليكانز الى الفوز على مضيفه نيويورك نيكس 110-96.

والتقط ديفيس 18 متابعة وضرب 3 كرات ساحقة، بيد ان التركيز في ملعب "ماديسون سكوير غاردن" انصب على لاعب غاب عن اللقاء هو الموزع ديريك روز.

وغاب روز عن فريقه نيكس بشكل مفاجىء، ولم ينجح مدربه جيف هورناسيك بتبرير ذلك بعد اللقاء. وقال هورناسيك: "لا نملك الان اية معلومات لنشرحها لكم. يجب ان ننتظر ما سيقوله ديريك بنفسه".

وقال الفرنسي يواكيم نواه زميل روز انه اتصل به بعد اللقاء وهو على ما يرام، فيما نقلت شبكة "اي اس بي ان" ان اللاعب غاب عن المباراة لاسباب عائلية.

وبلغ معدل تسجيل روز (28 عاما)، افضل لاعب عام 2011 في الدوري، 3ر17 نقطة في 33 مباراة هذا الموسم. وفي ظل غيابه، خسر نيكس للمرة الثامنة في تسع مباريات.

على ارض الملعب، طرد نجم نيكس كارميلو انتوني بسبب اعتراضه على التحكيم في الربع الثالث، قبل قليل من طرد البديل كايل اوكوين بسبب خطأ عنيف ارتكبه ضد ديفيس ارسله الى مقاعد البدلاء.

وحقق ديفيس ثنائيته المزدوجة "دابل دابل" الرقم 25 هذا الموسم، وسجل 40 نقطة او اكثر للمرة الخامسة، وهو ثاني افضل رصيد في الدوري بعد وستبروك.

وقال ديفيس: "العب بشكل عدواني، وعندما نلعب بهذه الطريقة يصعب الفوز علينا".

وفي مينيابلويس، سجل الدومينيكاني كارل-انتوني تاونز 34 نقطة و11 متابعة ليقود مينيسوتا تيمبروولفز الى الفوز على ضيفه دالاس مافريكس 101-92.

وهذا اول فوز لمينيسوتا بعد 4 خسارات، علما بانه ينافس للهرب من مواقع القاع في المنطقة الغربية (12-26) على غرار دالاس متذيل الترتيب (11-27).