ألحق الكويت هزيمة كبيرة بالعربي 3-صفر الاربعاء في قمة المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للدور الاول لبطولة كأس امير الكويت في كرة القدم، وقلص آماله في التأهل الى نصف النهائي.

وسجل اهداف الكويت عبدالله البريكي (17) وطلال جازع (81) والسوري فراس الخطيب (90+4 من ركلة جزاء)، بينما اهدر حمد العنزي المنضم حديثا الى العربي من القادسية، ركلة جزاء (28).

وتوقفت المباراة لبعض الوقت بسبب رمي جماهير الخاسر عبوات المياه باتجاه أرض الملعب تعبيرا عن سخطها من النتيجة.

وبات الكويت يشغل المركز الاول برصيد 6 نقاط من مباراتين، بينما بقي العربي من دون رصيد من مباراتين ايضا في المركز السادس قبل الاخير، وبات موقفه صعبا على طريق التأهل الى نصف النهائي.

وفي مباراة بارزة ثانية، تغلب كاظمة على السالمية 2-1.

سجل للفائز البرازيلي الاصل التيموري الشرقي الجنسية باتريك فابيانو (7 من ركلة جزاء و55) وللخاسر الاردني محمود زعترة (15).

ولم يستفد السالمية من النقص العدد لمنافسه اثر طرد لاعبه البرازيلي اليكس ليما في الدقيقة 66، فتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الثاني. اما كاظمة فعوض خسارته امام النصر في المرحلة السابقة صفر-1، ورفع رصيده الى 6 نقاط في المركز الثالث.

وفي مباراة ثالثة، فاز الشباب على الفحيحيل 2-1، بهدفين لعبد العزيز القطان (4) والاردني محمد خير (78)، بينما سجل للخاسر البرازيلي تياغو اوليفيرا (31).

وبات للشباب 6 نقاط في المركز الرابع بينما بقي الفحيحيل من دون رصيد في المركز السابع الاخير.

وكانت المرحلة افتتحت الثلاثاء وشهدت فوز الصليبخات على اليرموك 1-صفر، والجهراء على برقان 3-صفر، وتعادل القادسية مع التضامن صفر-صفر، والساحل مع خيطان صفر-صفر أيضا.

ويتأهل الى الدور نصف النهائي، بطل كل من المجموعتين ووصيفه.

&

أهداف مباراة&الكويت والعربي :

&