قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يتزعم الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني قائمة المهاجمين الأكثر إحرازاً للأهداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى مع احتدام المنافسة في النصف الثاني من الموسم الجاري متفوقاً على أسماء رنانة ومن العيار الثقيل.

حازم يوسف-إيلاف:&يقدم مهاجم منتخب الأوروغواي مستوى مذهلاً مع نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان منذ بداية الموسم الحالي بالنظر إلى الأرقام المسجلة من قبله.

ويبدو أن القدرة التهديفية قد تضاعفت بعد رحيل السلطان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عن العملاق الباريسي حيث كان يلعب كافاني في غير مركزه من خلال الدفع به في "الجناح" وليس كـ"رأس حربة" صريح.

ورحل إبراهيموفيتش عن حديقة الأمراء في فترة الانتقالات الصيفية الماضية إثر انتهاء عقده مع أثرياء العاصمة الفرنسية وفضل خوض تجربة كروية جديدة من بوابة مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وأحرز كافاني هدفاً لصالح باريس سان جيرمان في شباك موناكو في قمة الجولة الثانية والعشرين من البطولة الفرنسية رافعاً رصيده من الأهداف إلى 21 هدفاً في قمة هدافيّ "الليغ 1".

ويتربع الدولي الأوروغوياني على عرش اللاعبين الأكثر إحرازاً للأهداف في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى ويتعلق الأمر بدوريات إسبانيا وإنكلترا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا على الرغم من وجود نادي العاصمة باريس سان جيرمان ثالثاً خلف ثنائي الصدارة موناكو ونيس.

ويبدو أن الموسم الحالي هو موسم "الانفجار" لكافاني مع النادي الفرنسي الذي يرأسه القطري ناصر الخليفي بوصوله للهدف 21 في 20 مباراة فقط علماً أنه أحرز 16 هدفاً في موسمه الأول مع سان جيرمان ثم سجل 18 هدفاً في موسمه الثاني فيما ارتفعت حصيلته التهديفية إلى 19 هدفاً أحرزها في أكثر من 30 مباراة على مدار الموسم الثالث المنصرم.

ويأتي الدولي الفرنسي ألكسندر لاكازيت الذي رفض عروضاً بالجملة في الانتقالات الصيفية الماضية وفضل استمراره مشواره مع ليون، في المرتبة الثانية كأكثر المهاجمين تسجيلاً للأهداف بواقع 18 هدفاً.

وفي المرتبة الثالثة، يتشارك الدولي الأوروغوياني لويس سواريز نجم خط هجوم برشلونة الإسباني مع المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ الذي غاب عن صفوف بوروسيا دورتموند الألماني في لقاءات البوندسليغا الأخيرة بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية التي لا تزال جارية حتى الآن.

وكان منتخب الغابون قد فشل في التأهل إلى الدور ربع النهائي من "كان 2017" بسقوطه في فخ التعادل في ثلاث مباريات متتالية في دور الأول ما شكل مفاجأة مدوية لم تخطر على بال أحد.

ويحتل "العضاض" و"نيمار إفريقيا" المرتبة الثالثة برصيد 16 هدفاً بفارق هدف عن الثلاثي الهجومي الذي يحتل صدارة هدافيّ الدوري الإيطالي وهنا يدور الحديث حول الأرجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم يوفنتوس ومواطنه ماورو إيكاردي لاعب إنتر ميلان إضافة إلى البوسني إدين دزيكو لاعب نادي العاصمة روما.

ورغم تأخر البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي والدون البرتغالي في قائمة اللاعبين إلا أنهما قادرين بقوة على الانطلاق والتقدم والمنافسة بقوة على لقب الأكثر إحرازاً للأهداف في موسم واحد ومحاولة الفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" ذات العلاقة.