قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

التحق الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ، بمواطنه دييغو فورلان كثاني أفضل هداف في تاريخ منتخب الأوروغواي، بعدما سجل هدفين في مرمى المنتخب الفنزويلي في الجولة التاسعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ، مساهما بذلك في فوز منتخب بلاده بثلاثة أهداف نظيفة .

 وبهذه الثنائية رفع كافاني رصيده التهديفي لصالح منتخب بلاده إلى 36 هدفا ، وهو نفس الرصيد الذي حققه مواطنه السابق دييغو فورلان قبل إعلانه الاعتزال الدولي في عام 2015 .
 
وبفضل هذه الثنائية اعتلى كافاني صدارة ترتيب الهدافين لتصفيات المونديال الحالية برصيد ستة أهداف، فيما يبقى لويس سواريز أفضل هداف في تاريخ منتخب الأوروغواي برصيد 46 هدفا ، أي بفارق 10 أهداف كاملة عن مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي .
 
هذا وسجل كافاني مع المنتخب الأوروغوياني 36 هدفا ، بعدما خاض معه 86 مباراة في مختلف الاستحقاقات القارية و الدولية، بينما سجل فورلان نفس الرصيد بعدما لعب مع منتخب بلاده 118 مباراة.
 
وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا " الإسبانية فان كافاني سجل في المباريات التسع الأخيرة مع منتخب بلاده ما يصل إلى 11 هدفا ، وهي حصيلة تكشف حالة التوهج التهديفي التي يمر بها كافاني ، بعدما تمكن من تجاوز مرحلة الفراغ التي عرفها سابقاً ، وهي نفس الحالة التي يعيشها أيضا مع ناديه الباريسي في الدوري الفرنسي و مسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما حل محل السلطان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش كهداف لأبناء حديقة الأمراء.