قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

 استبعد الويلزي غاريث بايل لاعب ريال مدريد الاسباني، من تشكيلة منتخب بلاده الذي يلاقي جورجيا وايرلندا في مباراتين مهمتين ضمن تصفيات كأس العالم 2018، بحسب ما أعلن الاتحاد الويلزي لكرة القدم الثلاثاء.

 
وأكد الاتحاد في بيان ان "غاريث بايل سيغيب عن تصفيات كأس العالم المقبلة ضد جورجيا وجمهورية ايرلندا".
 
وشكلت لياقة بايل (28 عاما) مصدر قلق بالنسبة الى المنتخب الوطني منذ تعرضه لإصابة عضلية في ربلة الساق خلال مباراة ناديه ضد مضيفه بوروسيا دورتموند الالماني ضمن دوري أبطال أوروبا الاسبوع الماضي، والتي انتهت بفوز النادي الملكي 3-1.
 
وغاب الجناح الويلزي عن لقاء ريال وضيفه اسبانيول الأحد ضمن بطولة اسبانيا، الا انه التحق بمعسكر منتخب بلاده في اليوم التالي.
 
وأوضح الاتحاد الويلزي ان اللاعب "وصل مع باقي اللاعبين" الى المعسكر، ولكن "بعد تواصل مع ريال مدريد، تم إجراء فحص لبايل وأكدت النتائج انه لن يكون مؤهلا للمشاركة" في المباراتين.
 
وتحتل ويلز المركز الثاني في المجموعة الأوروبية الرابعة مع 14 نقطة، بفارق أربع نقاط عن صربيا المتصدرة، ونقطة عن ايرلندا الثالثة. ويأمل المنتخب الويلزي في الفوز على أرض جورجيا الجمعة، وعلى ضيفه الايرلندي الاثنين المقبل، ليضمن على الأقل المركز الثاني والمشاركة في الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال الروسي.
 
ويتأهل متصدر كل من المجموعات الأوروبية التسع الى نهائيات كأس العالم مباشرة، بينما تخوض أفضل ثماني منتخبات حلت في المركز الثاني ملحقا قاريا تتأهل أربع منتخبات منه الى المونديال.
 
ويتوقع ان يفسح غياب بايل المجال أمام لاعب ليفربول الانكليزي بين وودبورن (17 عاما) للمشاركة كأساسي للمرة الأولى على الصعيد الدولي، اذ قدم أداء لافتا في المباراة ضد النمسا في الثاني من أيلول/سبتمر (1-صفر)، بتسجيله هدف الفوز بعد خمس دقائق من مشاركته كبديل في الشوط الثاني.