انضم مدافع باريس سان جرمان لايفان كورزاوا الى قائمة المصابين في المنتخب الفرنسي قبل مباراتيه الاخيرتين في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا عام 2018.

واكد الاتحاد الفرنسي للعبة ان كورزاوا اصيب في ركبته في تدريبات المنتخب الاثنين بعد تصادم مع مهاجم أرسنال الانكليزي اوليفييه جيرو، مشيرا الى ان بديله سيكون لاعب مرسيليا جوردان أمافي.

وهي المرة الاولى التي يستدعى فيها امافي الى تشكيلة المنتخب، لكن ايرجح ان لوكاس ديني نجم برشلونة الاسباني سيشغل مركز الظهير الايسر بدلا من كورزاوا.

وتفتقد تشكيلة المدرب ديدييه ديشان، بسبب الاصابة، ثلاثة لاعبين مؤثرين هم المدافع بنجامان مندي (مانشستر سيتي الانكليزي) ولاعب الوسط بول بوغبا (مانشستر يونايتد الانكليزي) والمهاجم عثمان ديمبيلي (برشلونة الاسباني).

وتلعب فرنسا في ضيافة بلغاريا في 7 تشرين الاول/اكتوبر، قبل ان تستضيف بيلاروسيا في الجولة الأخيرة من التصفيات في 10 منه.

وتتصدر فرنسا ترتيب المجموعة الاولى برصيد 17 نقطة بفارق نقطة واحدة امام السويد، وتأتي هولندا في المركز الثالث (13 نقطة) بفارق نقطة واحدة أمام بلغاريا.

ويتأهل متصدر كل من المجموعات الأوروبية التسع مباشرة الى كأس العالم 2018 في روسيا، وتخوض أفضل ثماني منتخبات حلت في المركز الثاني، ملحقا قاريا تتأهل منه أربع منتخبات الى المونديال.