: آخر تحديث
اللذين يشترك معهما في الأصول العربية

نصري يدافع عن بنزيمة وبن عرفة ويشن هجوماً على ديشامب وسان جيرمان

 شنّ اللاعب الدولي الفرنسي السابق سمير نصري، هجوماً حاداً على مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشامب، و على نادي باريس سان جيرمان ، بسبب اللاعبين كريم بنزيمة  وحاتم بن عرفة  اللذين يشترك معهما في الأصول العربية. 

وقال نصري، في تصريحات لقناة "كنال بلس" الفرنسية ، الأحد، أنّ مدرب منتخب فرنسا، ديديه ديشامب، لا يستدعي كريم بنزيمة للعب مع "الديوك"، بسبب أصوله الجزائرية.
 
وأوضح قائلاً: "أصول بنزيمة أثرت على قرار ديشامب، بن عرفة عاش أيضًاً نفس الشيء، لقد قدم موسماً مذهلاً مع نيس، وعلى الرغم من ذلك، لم يذهب مع المنتخب إلى اليورو".
 
وأضاف نصري: "كنا نفهم قرار استبعاد فالبوينا وبنزيمة، لأن القضية بينهما، لكن الآن أصبح فالبوينا غير مؤهل للعب في المنتخب، فلماذا لم يعد بنزيمة حتى الآن؟".
 
وأكمل: "إنه أمر غبي للغاية، أن يكون لاعب مثل هذا خارج المنتخب، إنه قادر على تشكيل خط هجوم رائع، مع مبابي وغريزمان وديمبلي.. بالنسبة لي هي ليست مسألة رياضية على الإطلاق".
 
وفي سياق آخر، انتقد نصري تعامل نادي باريس سان جيرمان مع اللاعب حاتم بن عرفة ذو الأصول التونسية، حيث رفضت تسريحه في الصيف الماضي لكنها ترفض الاعتماد عليه في الموسم الجاري.
 
وقال نصري: "لا أفهم سر هذا التعنت، فالمشاركة في المباريات أمر مهم لأي لاعب كرة قدم، بالطبع لن أكون راضياً بالجلوس على مقاعد البدلاء، والاكتفاء بالمشاركة في مباريات الفريق الرديف".
 
وأضاف: "أنا متعاطف مع بن عرفة، كان من الممكن أن تدفع إدارة سان جيرمان نصف راتبه السنوي، وتتركه يرحل عن صفوف الفريق، مع اعتبار ما حدث في الموسم الماضي أزمة عابرة".
 
وتابع : "النادي الذي يدفع 180 أو 220 مليون يورو لضم لاعبين، أعتقد أن لديه الإمكانيات الكافية لسداد نصف راتب حاتم بن عرفة، ولن يكلفه الكثير".
 
سمير نصري، ذو الأصول الجزائرية والبالغ من العمر 30 عاماً، ينشط في الموسم الحالي ضمن نادي أنطاليا سبور التركي، الذي انضم إليه في الصيف الماضي، قادماً من مانشستر سيتي الإنكليزي، بعدما لعب في الموسم الفارط مع فريق إشبليية الإسباني على شكل إعارة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. رواتب لاعبي مانشستر يونايتد تشهد إرتفاعاً كبيراً خلال الموسم الجاري
  2. ليفربول يدرس التعاقد مع عثمان ديمبيلي مقابل 85 مليون جنيه إسترليني
  3. الاتحاد الأوروبي يدرس إبعاد باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا
  4. فينغر يرفض العودة إلى أجواء الدوري الإنكليزي
  5. مورينيو يبحث عن قلب دفاع لتحصين خط مانشستر يونايتد الخلفي
  6. التضامن الإسلامي يطلق بطولات عالمية
  7. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  8. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  9. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  10. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  11. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  12. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  13. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  14. شعار مجلة
  15. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  16. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
في رياضة