أكدت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية ان فرص انتقال المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز من نادي أرسنال إلى نادي مانشستر سيتي خلال الميركاتو الشتوي في شهر يناير المقبل، قد باتت ضئيلة ومعدومة .

وأوضحت الصحيفة أن النتائج الجيدة التي يحققها "السيتي" خلال الموسم الحالي وجعلته يتصدر الترتيب العام للدوري الإنكليزي الممتاز من حيث رصيد النقاط والرصيد التهديفي، و تصدره لمجموعته الأوروبية بالعلامة الكاملة في اربع جولات من دوري أبطال أوروبا وأيضاً برصيد تهديفي عالٍ تجعل التعاقد مع مهاجم مثل أليكسيس سانشيز دون فائدة طالما ان التركيبة البشرية التي يمتلكها حاليا المدرب الإسباني بيب غوارديولا ثرية، تتضمن وجود مهاجمين من الطراز الرفيع على رأسهم الهداف التاريخي للنادي الأرجنتيني سيرجيو اغويرو .
 
وتفقد الصفقة شروط نجاحها من خلال إلقاء نظرة على المستوى الذي ظهر به أليكسيس سانشيز مع أرسنال حتى الآن، حيث قدم أداء متواضعاً منذ إنطلاقة الموسم الجاري .
 
كما ان امتلاك مانشستر سيتي لرباعي هجومي يضم سيرجيو أغويرو وغابرييل خيسوس و ليروي ساني و رحيم ستيرلينغ يقلل من فرص سانشيز باللعب في التشكيلة الأساسية، في ظل تألق افراد هذا الرباعي، حيث سيكون حبيساً لدكة الاحتياط في حال إصراره على الانتقال الى "السيتيزن".
 
هذا ويرغب مانشستر سيتي في التعاقد مع سانشيز خلال الميركاتو الشتوي المقبل بسعر اقل من سعره الحقيقي، طالما ان عقده الحالي مع "المدفعجية" ينقضي بإنقضاء الموسم الجاري، حيث يخشى مسؤولو النادي الإنكليزي ان يجدوا منافسة شديدة من اندية محلية وأجنبية اخرى في حال قام بتأجيل التعاقد معه لغاية الانتقالات الصيفية المقبل والذي سيكون حينها انتقاله في صفقة انتقال حر (مجاناً). 
 
يشار الى أن أرسنال لا يعارض رحيل سانشيز قبل انتهاء الموسم للاستفادة من قيمة انتقاله ، بعدما رفض كافة العروض المالية التي قدمتها الادارة اللندنية لتمديد عقده مع النادي.