: آخر تحديث

أندريا بيرلو يضع حدا لمسيرته ويوفنتوس يحيي "المايسترو"

وضع صانع الالعاب الدولي الايطالي السابق أندريا بيرلو في الولايات المتحدة حدا لمسيرته الكروية الطويلة التي أبدع فيها بمختلف الملاعب الاوروبية بأناقة تمريراته الفريدة من نوعها، وتوجها بلقب عالمي عام 2006 ولقبين في دوري أبطال اوروبا، بينما وجه ناديه السابق يوفنتوس الايطالي التحية الى "المايسترو".

وكتب بيرلو عبر حسابه على تويتر "مغامرتي مع نيويورك انتهت، ولكن أيضا مشواري كلاعب محترف"، شاكرا "كل فريق كان لي شرف اللعب في صفوفه" و"كل زميل كنت سعيدا باللعب معه".

وانتقل بيرلو (38 عاما) للعب في الولايات المتحدة وتحديدا مع نيويورك سيتي اف سي نهاية موسم 2014-2015 الذي توجه بلقب جديد في الدوري الايطالي مع يوفنتوس، كان الرابع له، والسادس في مسيرته الكروية بعد لقبين مع ميلان.

وكان بيرلو اعلن سابقا ان الموسم الحالي سيكون الاخير له كلاعب، وأتى إعلانه عن نهاية مسيرته في أعقاب خسارة فريقه نيويورك الاحد في نصف نهائي المنطقة الشرقية للدوري الاميركي أمام كولومبوس.

-صفقة القرن-

وتعلم بيرلو فنون اللعبة في بريشيا، ولعب ايضا مع إنتر ميلان وريجينا قبل أن ينضم إلى ميلان، حيث عاش أول نجاحاته الكبيرة بتتويجه بلقبي "سكوديتو" ومثلهما في دوري الأبطال 2003 و2007.

وفي عام 2011 عندما انتهى عقده مع ميلان، انضم الى صفوف يوفنتوس، في انتقال وصفه حارس مرمى الأخير جانلويجي بوفون بـ"صفقة القرن".

في تورينو، واصل بيرلو تألقه على رغم تقدمه في السن، وأضاف إلى سجله أربعة ألقاب في الدوري وواحدا في كأس إيطاليا. وكانت مباراته الاخيرة في اوروبا تلك التي خسرها يوفنتوس امام برشلونة الاسباني في نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2015.

وكتب يوفنتوس عبر حسابه على تويتر "لقد كان شرفا لنا أن نتقاسم جزءا من مسيرتك، شكرا لك مايسترو".

لم يكن بيرلو سريعا أو قويا، الا انه تمتع بجودة انعكست على التسديد وخصوصا التمرير وتحديدا الكرات الطويلة. وكان لاعبا موهوبا بالفطرة وصاحب رؤية للملعب، ومسددا استثنائيا للكرات الثابتة.

خاض بيرلو الملقب بـ"المهندس" 116 مباراة مع المنتخب الايطالي الذي توج معه بكأس العالم عام 2006 في ألمانيا. في عام 2012، تألق بيرلو في جميع مباريات نهائيات كأس اوروبا في أوكرانيا وبولندا، والتي خسرت ايطاليا مباراتها النهائية امام اسبانيا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  2. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  3. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  4. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  5. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  6. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  7. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  8. شعار مجلة
  9. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  10. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  11. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  12. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  13. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  14. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  15. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
في رياضة