: آخر تحديث
تحسبًا للمباراة المصيرية المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018

بعثة المنتخب المغربي لكرة القدم تغادر إلى كوت ديفوار

غادرت بعثة المنتخب المغربي لكرة القدم، زوال أمس (الأربعاء)، مطار الرباط -,سلا في اتجاه العاصمة الإيفوارية أبيدجان، وذلك تحسبًا للمباراة الحاسمة التي ستجمع أسود الأطلس بفيلة كوت ديفوار، يوم السبت المقبل، على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانييه، برسم الجولة السادسة والأخيرة عن المجموعة الثالثة، من الإقصائيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

إيلاف من الرباط: ترأس بعثة المنتخب المغربي، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. ويعوّل المغاربة على تحقيق نتيجة إيجابية تخول لهم التأهل إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، ومعانقة الحلم المونديالي الذي لم يحققوه منذ 1998.

يحتل المغرب صدارة مجموعته الثالثة، بتسع نقاط، على بعد جولة واحدة من انتهاء الإقصائيات المؤهلة لنهائيات روسيا، عن القارة الأفريقية، فيما تحتل كوت ديفوار الرتبة الثانية بثماني نقاط، ثم منتخب الغابون في الرتبة الثالثة بخمس نقاط، وأخيرًا منتخب مالي بثلاث نقط.

وانحصر الصراع على بطاقة المجموعة الثالثة، بعد جولة وحيدة، بين المنتخبين المغربي والإيفواري. ويوجد أمام المنتخب المغربي خياران لضمان تأهله إلى مونديال روسيا، إذ يتعين عليه تحقيق الفوز أو تسجيل تعادل؛ فيما يتعين على الفيلة تحقيق انتصار على الأسود.

وعرفت اللائحة النهائية لــ"أسود الأطلس" حضور 26 لاعباً؛ شملت، في حراسة المرمى: منير الكجوي (المحمدي (نومانسيا الإسباني) وياسين بونو (خيرونا الإسباني) وأحمد رضى التكناوتي (إتحاد طنجة المغربي)؛ وفي خط الدفاع: مهدي المتقي بنعطية (يوفنتوس الإيطالي) وغانم سايس (وولفر هامبتون الإنجليزي) وجواد ياميق (الرجاء الرياضي المغربي) وأشرف حكيمي (ريال مدريد الإسباني) ونبيل درار (فنربخشة التركي) ووليد الحجام (أميان الفرنسي) وحمزة منديل (ليل الفرنسي) وفؤاد شفيق (ديجون الفرنسي) وبدر بانون (الرجاء الرياضي المغربي)؛ وفي خط الوسط: كريم الأحمدي العروسي (فاينورد روتردام الهولندي) ويونس بلهندة (غلطة سراي التركي) وحكيم زياش (أجاكس أمستردام الهولندي) وفيصل فجر (خيتافي الاسباني) وسفيان بوفال (ساوثهامبتون الإنجليزي) ونور الدين أمرابط (ليغانيس الإسباني) ومبارك بوصوفة (الجزيرة الإماراتي) أمين حارث (شالكه 04 الألماني) وإسماعيل الحداد (الوداد الرياضي المغربي) وسفيان أمرابط (فاينورد روتردام الهولندي)؛ وفي خط الهجوم: ميمون ماحي (غرونينغين الهولندي) ورشيد عليوي (نيم الفرنسي) وخالد بوطيب (مالطيا سبور التركي) وأشرف بنشرقي (الوداد الرياضي المغربي).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قميص منتخب
  2. صحفي إسباني: رونالدو العقبة الوحيدة أمام ميسي في الأبطال
  3. قرعة
  4. إحَتارين .. عنوان صراع مغربي - هولندي جديد لاستقطاب المواهب الكروية
  5. قرعة دوري أبطال أوروبا تعزز فرصة إقامة نهائي ثانٍ بين ميسي ورونالدو
  6. ثلاثة ملاعب عربية مرشحة لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021
  7. جماهير جنوى تطالب بإستعادة مبالغ تذاكرها بسبب رونالدو
  8. بايرن ميونيخ يدعم مساعي
  9. جنوى يبدد حلم يوفنتوس في تكرار إنجاز
  10. مبابي ثانيا ورونالدو رابعا.. ميسي يقترب من حذائه الذهبي السادس
  11. طرد لاعب احتفل بالتسجيل على طريقة سيميوني ورونالدو
  12. برشلونة وسان جيرمان يقتربان من اللقب وإنتر يحسم دربي ميلانو
  13. السباق الأوروبي يرفع درجة الغضب في دربي
  14. الفرنسيون والإسبان ينصبون رونالدو كأفضل لاعب بتاريخ دوري أبطال أوروبا
  15. فرنسا تمنح جنسيتها لتياغو سيلفا وسان جرمان يعاقب مبابي ورابيو
  16. الإنكليز يحلمون بنهائي خالص ثانٍ في تاريخ دوري أبطال أوروبا
في رياضة