: آخر تحديث
برسم كأس القارات "أوسترافا 2018"

اختيار نزهة بدوان سفيرة للاتحاد الدولي لألعاب القوى لدى إفريقيا

 الرباط : عين الاتحاد الدولي لألعاب القوى، اخيراً ، البطلة العالمية المغربية ،نزهة بدوان، سفيرة له بإفريقيا في كأس القارات " أوسترافا 2018 " المقرر تنظيمها يومي 8 و 9 سبتمبر 2018 بمدينة أوسترافا بجمهورية التشيك.

وعلم لدى الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع أنه في إطار الترويج لهذه التظاهرة الرفيعة المستوي، التي تنظم كل أربع سنوات، "اختار الاتحاد الدولي لألعاب القوى أربعة سفراء – عمداء للمنتخبات القارية، وهم البريطاني كولين جاكسون ( بطل العالم مرتين في مسابقة 110 م حواجز ) في أوروبا، والأميركي مايك باول (بطل العالم مرتين وحامل الرقم القياسي العالمي في مسابقة الوثب الطويل 95ر8م) في الأميركيتين والأسترالية يانا بيتمان ( بطلة العالم مرتين في 400م حواجز) في آسيا وأوقيانوسيا ثم المغربية نزهة بدوان ( بطلة العالم مرتين ) في إفريقيا".
 
وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد منح بدوان " جائزة الاستحقاق " في اول اغسطس الماضي في لندن على هامش بطولة العالم لألعاب القوى التي احتضنتها العاصمة البريطانية من 3 إلى 14 من نفس الشهر. 
 
وكانت بدوان، التي ترأس حاليا الجامعة الملكية للرياضة للجميع، عينت سفيرة لهذه الهيئة الرياضية الدولية عامي 1998 بمناسبة الاحتفال بالسنة العالمية لألعاب القوى النسوية و2005 خلال تنظيم بطولة العالم للفتيان بمراكش.
 
وأضاف المصدر ذاته أن بدوان كانت في سنة 2006 من بين أبرز الرياضيين الذين ساهموا في تمويل " المشروع الخيري للاتحاد الدولي لألعاب القوى من أجل عالم أفضل " لفائدة ثلاث منظمات إنسانية تابعة للأمم المتحدة، وذلك بتبرعها بكامل بذلتها الرياضية التي توجت بها بطلة للعالم للمرة الثانية في إدمونتون عام 2001. 
 
يذكر أن بدوان ،العداءة العربية الأكثر تتويجا،أحرزت لقب بطولة العالم مرتين في أثينا عام 1997 وإدمونتون ( كندا) عام 2001، كما فازت بالميدالية الفضية لبطولة العالم في إشبيلية عام 1999 ،والميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية بسيدني عام 2000 ،فضلا عن فوزها بالمركز الأول في كأس العالم عام 1998 بجوهانسبورغ .
 
وتجدر الإشارة إلى أن كأس العالم لألعاب القوى التي أحدثت سنة 1977 أصبحت تحمل منذ دورة سبليت (كرواتيا) عام 2010 تسمية " كأس القارات" ، وتجمع أربعة منتخبات ( رجالا ونساء) تمثل الأميركيتين وإفريقيا وآسيا- أوقيانوسيا وأوروبا.
 
وأطلقت عملية الترويج لكأس القارات " أوسترافا 2018 " ،الخميس الماضي، بتقديم مشروع " أوسترافا تدعم القارات" إلى جانب تقديم السفراء المحليين لهذه التظاهرة العالمية التي تقام كل أربع سنوات، وحسب اللجنة المنظمة لكأس القارات فإن أكثر من 50 بالمائة من التذاكر قد تم بيعها.
 
يذكر أن الملعب الكبير لمدينة مراكش احتضن الدورة الماضية لكأس القارات يومي 13 و14 سبتمبر 2014.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. التضامن الإسلامي يطلق بطولات عالمية
  2. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  3. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  4. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  5. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  6. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  7. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  8. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  9. شعار مجلة
  10. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  11. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  12. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  13. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  14. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  15. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  16. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
في رياضة