حافظت المانيا بطلة العالم وكأس القارات على صدارة التصنيف العالمي الذي اصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم الخميس، فيما بقيت تونس اولى عربيا.

وخسرت المانيا المرشحة بقوة للاحتفاظ بلقبها العالمي الصيف المقبل في روسيا، 29 نقطة من رصيدها مقارنة مع تصنيف الشهر الماضي الذي اعتمد لوضع رؤوس المجموعات في قرعة المونديال المقررة في الاول من كانون الاول/ديسمبر المقبل، بيد انها بقيت في المركز الاول امام البرازيل التي كانت المنتخب الاكثر خسارة للنقاط (136 نقطة) مقارنة مع الشهر الماضي.

وتملك المانيا 1602 نقطة مقابل 1483 للبرازيل. ولم تشهد المراكز الخمسة الاولى اي تغيير فبقيت البرتغال ثالثة والارجنتين رابعة وبلجيكا خامسة، فيما ارتقت اسبانيا مركزين وصارت سادسة.

وجاء ارتقاء اسبانيا على حساب بولندا التي تراجعت مركزا واحدا وفرنسا التي تراجعت مركزين وباتت تاسعة تاركة المركز الثامن لسويسرا.

عربيا، بقيت تونس التي عادت الى المونديال للمرة الاولى منذ 2006 والخامسة في تاريخها، في الصدارة بصعودها مركزا واحدا حيث صارت في المركز 27 امام مصر التي تراجعت مركزين وباتت في المركز 31.

وكانت مصر في المركز 29 في تصنيف الشهر الماضي عندما حجزت بطاقتها للمونديال للمرة الاولى منذ 1990.

وحقق المغرب الذي ظفر ببطاقته الى العرس العالمي للمرة الخامسة في تاريخه والاولى منذ 1998، قفزة كبيرة بثمانية مراكز ليصبح في المركز 40 عالميا والثالث عربيا والخامس افريقيا.

وبقيت السعودية في المركز 63 امام الجزائر (64) التي ارتقت مركزين رغم فشلها في التأهل للعرس العالمي.

وصعدت السنغال 9 مراكز وباتت في المركز 23 وهو الافضل في تاريخها بعدما نجحت في التأهل للمونديال للمرة الثانية في تاريخها والاولى منذ عام 2002.

- تصنيف المنتخبات العشرة الاوائل:

1- المانيا

2- البرازيل

3- البرتغال

4- الارجنتين

5- بلجيكا

6- اسبانيا

7- بولندا

8- سويسرا

9- فرنسا

10- تشيلي