: آخر تحديث

ماذا قيل بعد قرعة ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا

في ما يأتي أهم التصريحات التي تناولت قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، والتي سحبت الاثنين في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون السويسرية وأسفرت عن مواجهتين من العيار الثقيل تجمعان ريال مدريد الإسباني حامل اللقب بباريس سان جرمان الفرنسي، وبرشلونة الإسباني بتشلسي الإنكليزي:

- مدرب باريس سان جرمان الإسباني اوناي ايمري عن مواجهة ريال مدريد لشبكة "بي ان سبورتس": "إنها مواجهة اقصائية جميلة جدا. أعتقد أننا نملك المستوى الذي يخولنا مواجهة ريال مدريد. إذا كنت تريد تحقيق شيء هام في دوري الأبطال، عليك أن تواجه أفضل الفرق. من أجل الفوز على ريال مدريد، شخصيتنا، تنظيمنا التكتيكي وموهبتنا يشكلون عاملا مهما للغاية. هناك الكثير من اللاعبين الموهوبين في الفريقين... مباريات من هذا النوع، تشكل صلب ومحور كرة القدم. هذا أمر ايجابي جدا. ستكون مواجهة جميلة جدا للمشجعين وعالم كرة القدم بأكمله. أنا متأكد بأن الفريق جاهز لخوض هذه المباراة الإقصائية. لدي الكثير من الأصدقاء في مدريد، وبالتالي أنا اتابع مباشرة الكثير من المباريات. أعلم كيف هي الأجواء هناك... إنها فرصة جميلة. مررت أنا وباريس سان جرمان بالكثير من اللحظات الهامة، وكلها كانت فرصا جيدة. الآن، الفريق في وضع جيد جدا لكن بإمكاننا العمل على بعض الأشياء من أجل الوصول الى الكمالية عندما يحين موعد هذه المواجهة. أنا متأكد بأن الفريق سيكون في وضع مثالي عندما تبدأ الأدوار الإقصائية".

لاعب وسط ريال مدريد السابق تشابي الونسو الذي شارك في سحب القرعة، عن المواجهة مع سان جرمان لشبكة "بي ان سبورتس": "لا أعتقد أن أيا من باريس سان جرمان أو ريال مدريد سعيد، سنشهد مواجهات استعراضية. يجب أن نتوقع الكثير من الأهداف بوجود نيمار وكافاني من جهة (سان جرمان)، وكريستيانو رونالدو و(كريم) بنزيمة من الجهة المقابلة. أما بالنسبة للأندية الإنكليزي (الخمسة في الدور ثمن النهائي)، يبقى أن نعرف إذا كانت (القرعة) أسهل عليها بعد سنوات من النتائج التي كان بالإمكان أن تكون أفضل بالنسبة لهم".

نجم ريال مدريد السابق ومدير العلاقات المؤسساتية حاليا ايميليو بوتراغوينو عن لقاء سان جرمان للقناة الاسبانية لشبكة "بي ان سبورتس": "إنه فريق خطير للغاية، سيختبر قدراتنا. لكني أعتقد أن القرعة ليست جيدة إن كان لنا أو لهم. يجب التعامل مع هاتين المباراتين (الذهاب والإياب) كمباراتين نهائيتين، أن نثق بلاعبينا. بالنسبة للجمهور، ستكون مواجهة مثيرة للغاية. نيمار ومبابي لاعبان يقدمان كرة قدم جميلة. مبابي ما زال شابا، أما نيمار فلاعب فرض نفسه. إنهما خطيران للغاية بطبيعة الحال، ويجب علينا أن نقدم أفضل مستوياتنا. لكن يجب ألا ننسى بأن فريقنا توج بلقب دوري الأبطال لعامين على التوالي ويعرف كيف يتعامل مع هذا النوع من المباريات. أمل أن نخوضهما بمشاركة جميع لاعبينا المصابين، وبأن يكون في تصرف (المدرب الفرنسي زين الدين) زيدان كافة اللاعبين الذين نتطلع اليهم، وأن يكون الى جانبنا الحظ الذي يعتبر ضروريا على الدوام في هذا النوع من المواجهات".

لاعب برشلونة السابق ومدير العلاقات المؤسساتية الحالي غييرمو امور عن لقاء تشلسي للقناة الاسبانية لشبكة "بي ان سبورتس": "نظرا الى الاحتمالات المتوفرة، كنا ندرك امكانية مواجهة هذا الخصم. بايرن ميونيخ وتشلسي كانا أقوى فريقين (احتلا المركز الثاني في مجموعتيهما)، وأراد كل أبطال المجموعات تجنبهما... إذا كنا نريد الوصول الى النهائي، يجب الفوز على الجميع. إنها مواجهة جميلة وواقع أننا سنخوض المباراة الأولى خارج ملعبنا، يعطيك دائما الأفضلية. ندرك الى هذه المواجهة بتفاؤل، بثقة، مع الرغبة بتحقيق شيء جيد والبقاء ضمن المنافسة... الأندية الإنكليزية لا ترتاح خلال عطلة الاعياد وبالتالي يتمتعون بأفضلية البقاء في وتيرة المباريات. سنرى من الآن وحتى حينها من سيتعامل مع المواجهة بشكل أفضل. سنحاول الاعتماد على المداورة في الفريق ونأمل أن نكون في قمة عطائنا عندما نصل الى الموعد المحدد، لأننا نواجه فريقا انكليزيا صلبا، فريقا انكليزيا يحب الركض، بدنيا جدا، ويملك لاعبين ممتازين".

 - لاعب بايرن ميونيخ السابق ومديره الرياضي حاليا البوسني حسن صالح حميدزيتش عن لقاء بشكتاش التركي: "ستكون المواجهة الأولى لنا معهم. نعلم بأنهم أقوياء جدا لأنهم كانوا في نفس مجموعة لايبزيغ (الألماني) في دور المجموعات. ستكون المهمة صعبة لكن القرعة تناسبنا. بالطبع، لا يصب في صالحنا أن نلعب المباراة الأولى على أرضنا، وأن تحقق النتيجة المرجوة في اسطنبول ليس بالأمر السهل على الدوام، لكننا سنحقق المطلوب".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. التضامن الإسلامي يطلق بطولات عالمية
  2. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  3. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  4. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  5. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  6. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  7. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  8. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  9. شعار مجلة
  10. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  11. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  12. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  13. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  14. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  15. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  16. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
في رياضة