: آخر تحديث

الأهلي في اختبار صعب مع سموحة بالدوري المصري

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يخوض الاهلي الثاني وحامل اللقب اختبارا صعبا مع ضيفه سموحة الخامس الاربعاء، ويملك الاسماعيلي فرصة الاحتفاظ بالصدارة حين يستضيف الاسماعيلي الثلاثاء في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويتصدر الاسماعيلي الترتيب برصيد 30 نقطة، بفارق اربع نقاط امام الاهلي (له مباراتان مؤجلتان)، ويأتي المصري ثالثا وله 24 نقطة، والزمالك رابعا برصيد 19 نقطة، بفارق الاهداف امام سموحة الخامس والمقاولون العرب السادس.

وكان الاهلي تعادل مع طنطا 1-1 في المرحلة الماضية التي شهدت خسارة سموحة امام الاسيوطي 1-3 في المباراة الاولى له تحت اشراف المدرب طلعت يوسف بديل الفرنسي فرانس شتراكا المقال من منصبه.

يفتقد الاهلي عددا من لاعبيه الاساسيين فى مقدمتهم الثنائي وليد أزارو وعمرو السولية، اضافة الى معاناة المدافع أيمن أشرف مدافع الفريق من الاجهاد، فيما يخضع عبد الله السعيد لتدريبات تأهيلية بعد شعوره بالإجهاد ايضا، ويواصل المدافعان رامي ربيع وسعد سمير والحارس شريف اكرامي برنامجهم التاهيلي، ويعود الى القائمة حسام عاشور وعلي معلول بعد شفائهما من الاصابة.

واكد حسام البدري المدير الفني للاهلي ان مواجهة سموحة ستشهد عودة الفريق لمساره الصحيح بعد كبوة الخسارة امام المقاصة والتعادل مع طنطا وتوقف مسيرة الفريق نحو قمة الدوري، مشيرا الى ان نتائج الفريق تأثرت بالغيابات وحالة الاجهاد للاعبيه من ضغط المباريات.

فى المقابل قال طلعت يوسف ان فريقه امامه مواجهة صعبة مع حامل اللقب، اضافة الى ان دوافع لاعبي الاهلى للتعويض ستزيد المباراة صعوبة، الا انه اشار الى جاهزية لاعبيه لتحقيق نتيجة ايجابية وتعويض الخسارة المفاجئة امام الاسيوطي.

وتبدو الفرصة سانحة امام الاسماعيلي للبقاء في الصدارة حين يستضيف طلائع الجيش الثالث عشر برصيد 14 نقطة.

يغيب عن الاسماعيلي المهاجم دييغو كالديرون عقب طرده في مباراة الزمالك.

واكد الفرنسي سيباستيان ديسابر المدير الفني للاسماعيلي ان الفوز على الزمالك في المرحلة الماضية وضع لاعبيه تحت الضغط من اجل الفوز في مباراة الطلائع لاستكمال مسيرة الفريق نحو المنافسة على اللقب.

في المقابل، يسعى حلمي طولان المدير الفني للطلائع لمواصلة الانتصارات بعد قيادته للفريق للفوز على الرجاء 2-1، مشيرا الى صعوبة المباراة امام الاسماعيلي.

ويحل الزمالك ضيفا على الاتحاد السكندري الخامس عشر برصيد 13 نقطة ساعيا الى البقاء ضمن فرق الصدارة لعدم فقدان فرصة المنافسة على اللقب.

وفي الوقت الذي يقود فيه الاسباني خوانكو ماكيدا الاتحاد السكندري في المباراة الاولى بعد توليه المسؤولية خلفا للفرنسي ميشال كافالي المقال عقب الهزيمة امام الاسيوطي في دور الـ 16 لمسابقة كأس مصر، فان المباراة تعد الاخيرة للمونتينيغري نيبوشا يوفوفيتش المدير الفني للزمالك.

وكان رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور اعلن الابقاء على نيبوشا في منصبه، نظرا لضيق الوقت قبل مواجهة الاتحاد السكندري، وذلك حتى يتم التعاقد مع مدير فني جديد.

واكد ماكيدا ان مواجهة الزمالك فى اول مباراة يقود فيها الفريق، فى المرة الثالثة التي يتولى فيها تدريبه، امر صعب جدا، خاصة وان المنافس يسعى بكل قوة لتحقيق الفوز بعد نتائجه السيئة.

وتفتتح المرحلة الاثنين فيلعب النصر مع المصري، والداخلية مع انبي، ويلتقي الثلاثاء الرجاء مع مصر المقاصة والانتاج الحربي مع طنطا والمقاولون العرب مع بتروجيت، والاربعاء الاسيوطي مع وادي دجلة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. يوفنتوس يفاضل بين ستة مدربين لخلافة ماسيميليانو أليغري
  2. لاعبو برشلونة يرفضون انتقال غريزمان إلى صفوف الفريق
  3. كريستيانو رونالدو يحرز جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي
  4. محمد صلاح يفترش أرضية الطائرة.. ونجم ليفربول يعلق
  5. بيل يُهدد ريال مدريد.. لن أرحل وسألعب الغولف!
  6. ميسي أفضل هداف في الدوري الإسباني للمرة السادسة في تاريخه
  7. زيدان يعارض بيريز في التعاقد مع نيمار.. والسبب؟
  8. رونالدو يتبرع بـ 1.5 مليون يورو لإفطار الصائمين في غزة
  9. شاهد ردة فعل نجم إيفرتون عند سماع اسمه في قائمة منتخب البرازيل
  10. جوائز رابطة الدوري .. حمد الله نجم الموسم وكنو أفضل لاعب سعودي
  11. أقوى 7 محطات في طريق بايرن للقب سابع تواليا
  12. بايرن ميونيخ يشترط على مدربه الجديد إتقان اللغة الألمانية
  13. الطموحات ورحيل غودين دفعا غريزمان إلى مغادرة أتلتيكو مدريد
  14. هجوم ريال مدريد ينهار في موسمه الأول بعد رحيل رونالدو هدافه التاريخي
  15. مانشستر سيتي يتوج بكأس إنكلترا ويحقق ثلاثية محلية غير مسبوقة
  16. الوليد بن طلال يكافئ النصر ومسؤول يفسد فرحة جماهير
في رياضة