سقط لايبزيغ وصيف الموسم الماضي امام ضيفه هرتا برلين 2-3 وتراجع الى المركز الخامس، واهدر باير ليفركوزن فرصة الاقتراب من الصدارة بتعادله مع مضيفه هانوفر 4-4 في مباراة مثيرة الاحد في المرحلة السابعة عشرة من بطولة المانيا لكرة القدم.

في المباراة الاولى، سجل دافي شيلكه (5 و51) والعاجي سالومون كالو (31) لهرتا برلين الذي طرد منه جوردان توروناريغا في الدقيقة السابعة، وويل اوربان (68) ومارسيل هالشتنبرغ (90) للايبزيغ.

وتجمد رصيد لايبزيغ عند 28 نقطة، وتراجع الى المركز الخامس.
&
وفشل لايبزيغ في الاستفادة من النقص العددي في صفوف مضيفه وخاض اكثر من 80 دقيقة متفوقا عدديا لكنه خرج من الشوط الاول متأخرا بثلاثة اهداف. حاول في الشوط الثاني ادراك التعادل لكن الوقت لم يسعفه ليخرج خاسرا 2-3.
&
ورفع هرتا برلين بدوره رصيده الى 24 نقطة في المركز العاشر.
&
وفي المباراة الثانية، سجل التوغولي ايلاس بيبو (12) ونيكلاس فولكروغ (21 من ركلة جزاء) وفيليكس كلاوس (45) ويوليان كورب (83) لهانوفر، ويوليان براندت (11) والسويسري ادمير محمدي (25) والجامايكي ليون بايلي (47 و67) لباير ليفركوزن.
&
ورفع ليفركوزن رصيده الى 28 نقطة في المركز الرابع، بفارق الاهداف خلف بوروسيا دورتموند الذي تغلب على هوفنهايم 2-1 السبت، وامام لايبزيغ.
&
وبات رصيد هانوفر 23 نقطة في المركز الحادي عشر.
&
وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز بوروسيا مونشنغلادباخ على هامبورغ 3-1، وكولن على فولفسبورغ 1-صفر، وبايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر على شتوتغارت 1-صفر، وتعادل فيردر بريمن مع ماينتس 2-2، واينتراخت فرانكفورت مع شالكه 2-2، واوغسبورغ مع فرايبورغ 3-3.
&
أهداف مباراة&لايبزيغ وهرتا برلين:
&

أهداف مباراة&ليفركوزن وهانوفر: