خاض المنتخب الكويتي لكرة القدم الاثنين أول مباراة له بعد رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) هذا الشهر الايقاف المفروض عليه منذ عامين، ليخرج بتعادل سلبي مع مضيفه البحريني.

وأتت المباراة على الملعب الوطني في المنامة، في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في كأس الخليج "خليجي 23" التي تستضيفها الكويت من 22 كانون الأول/ديسمبر الى 5 كانون الثاني/يناير.

وأعلن الفيفا في السادس من كانون الأول/ديسمبر الحالي، رفع الايقاف الذي فرض على الكويت منذ تشرين الاول/أكتوبر 2015 على خلفية التدخل السياسي في الشؤون الرياضية.

وأتى رفع الايقاف في أعقاب إقرار مجلس الأمة الكويتي، قانونا رياضيا جديدا قال المسؤولون انه يتماشى مع المعايير الدولية.

وتعود آخر مباراة للمنتخب الكويتي قبل الايقاف الى التصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات، وخاضها ضد المنتخب اللبناني في تشرين الأول/اكتوبر 2015، وانتهت أيضا بالتعادل السلبي.

وتشكل مباراة اليوم "بروفة" أخيرة لمدرب البحرين التشيكي ميروسلاف سكوب، ومدرب الكويت الصربي يوريس بونياك، لوضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة كل من المنتخبين لخوض البطولة الخليجية.

وتلعب الكويت في المجموعة الاولى الى جانب السعودية والامارات وسلطنة عمان، بينما جاءت البحرين في الثانية الى جانب قطر والعراق واليمن.