يخوض بوروسيا دورتموند الرابع مباراة الفرصة الاخيرة للحاق بثنائي الصدارة، عندما يستقبل لايبزيغ الثاني السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

واستهل دورتموند موسمه بسرعة صاروخية، ففاز اربع مرات في اول خمس مباريات وسحق دارمشتات 6-صفر وفولفسبورغ 5-1، بيد انه وقع فريسة التعادلات في الاونة الاخيرة.

وتعادل لاعبو المدرب توماس توخيل اربع مرات في المباريات الخمس الاخيرة، فتخلفوا 14 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب و11 نقطة عن لايبزيغ مفاجأة الموسم.

لذا ستكون مباراة "سيغنال ايدونا بارك" شبه حاسمة منطقيا، اذا ما اراد دورتموند الابقاء على اماله الضعيفة بمطاردة ثنائي الصدارة.

ويعول دورتموند على هدافه الغابوني بيار ايمركي اوباميانغ العائد من مشاركة مخيبة مع بلاده في كأس الامم الافريقية. والمح اوباميانغ مرة جديدة الى امكان رحيله عن دورتموند في نهاية الموسم الحالي، على ان تكون اسبانيا وجهته المحتملة.

وينتهي عقد اوباميانغ (27 عاما)، متصدر ترتيب الهدافين (16 هدفا)، مع دورتموند في 2020، الا ان المهاجم وضع لنفسه هدف الرحيل في حزيران/يونيو من "اجل الانتقال الى المستوى التالي" في مسيرته.

وقد لا يكون اوباميانغ النجم الوحيد الذي سيخسره دورتموند الصيف المقبل، اذ ذكرت صحيفة "بيلد" ان ارسنال الانكليزي مستعد لدفع 60 مليون يورو لاقناع الفريق الالماني بالتخلي عن جناحه الدولي ماركو رويس.

في المقابل، يأمل لايبزيغ متابعة رحلته الرائعة اذ فاز 13 مرة في 18 مباراة، بينها لقاء الذهب ضد دورتموند بهدف متأخر في الدقيقة قبل الاخيرة.

ويغيب عن لايبزيغ هدافه تيمو فيرنر لاصابته بانفلونزا قوية، اطاحت ايضا المدرب رالف هاسنهوتل.

واشارت تقارير اعلامية، ان فيرنر، صاحب 11 هدفا، سيغيب عن مواجهة دورتموند. وقال المدافع فيلي اروبان لصحيفة "بيلد": "تيمو حقق سلسلة رائعة. من المؤسف الا يساعد دورتموند".

واشارت الصحيفة الى ان فيرنر مصاب بانفلونزا "اتش 3 ان 2" الموسمية، وقد طلب منه عدم الحضور الى مركز تمارين الفريق تفاديا لانتقال المرض.

وتردد ان زميله الاسكتلندي الدولي اوليفر بورك نقل له المرض، علما بان الاخير غاب عن الفوز الاخير على هوفنهايم 2-1.

- 500 مباراة لقائد بايرن -

وقبل ثلاث ساعات من مباراة القمة، يستقبل بايرن ميونيخ حامل اللقب في السنوات الاربع الاخيرة شالكه الحادي عشر والمتقلب النتائج.واستعاد بايرن الصدارة من لايبزيغ بعد فوزه في اخر 7 مباريات.

ويخوض قائد بايرن فيليب لام (33 عاما) مباراته الـ500 مع الفريق البافاري، احرز خلالها لقب الدوري 7 مرات والكأس 6 مرات ودوري ابطال اوروبا.

وبحال فوز بايرن للمباراة التاسعة على التوالي في جميع المسابقات، ستكون اطول سلسلة لمدربه الايطالي كارلو انشيلوتي.

ودافع انشيلوتي عن طرقه التدريبية معتبرا انه لا يقتل لاعبيه خلال التمارين.

وقال انشلوتي لصحيفة "كيكر": "لست مدربا يقتل لاعبيه في التمارين. معظم تماريننا تتضمن التنقل بالكرة. لا احب العدو من دون كرة، لكن معدل لاعبي فريقي يبلغ 6 الاف او 7 الاف متر وهذا كاف".

واضاف: "في اسبانيا هناك مثل يقول: الكثير من الماء يقتل النبات. الامر مماثل في التمارين".

ولم يخسر بايرن امام شالكه في اخر 12 مباراة رسمية.

ويغيب عن بايرن جناحه الفرنسي فرانك ريبيري (33 عاما) لاصابته بفخذه الايمن خلال تمارين الثلاثاء، بحسب ما ذكر النادي.

من جهته، فاز شالكه مرة واحدة في اخر 6 مباريات. وارجأ مدافعه بنديكت هوفيديس جراحة في وركه حتى نهاية الموسم من اجل مساعدة فريقه على انهاء الموسم في مركز يليق بسمعته.

وقال المدير الرياضي كريستيان هايدل لصحيفة "بيلد": "قابلنا بنديكت واقترح علينا هذا الامر، لم نكن ابدا لنطلب شيئا مماثلا من احد اللاعبين".

وقال قائد الفريق هوفيديس (28 عاما) الذي انضم الى شالكه بعمر الثالثة عشرة: "يجب ان نحاول احراز النقاط من كل مكان. لما لا في ميونيخ؟ بالطبع لعبنا ليس جميلا، لكن يؤلمنا سماع صافرات جماهيرنا".

وتفتتح المكرحلة الجمعة بمواجهة هامبورغ وصيف القاع مع ضيفه باير ليفركوزن التاسع الذي يستعد لمواجهة اتلتيكو مدريد الاسباني في ذهاب دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت بوروسيا مونشنغلادباخ مع فرايبورغ وهيرتا برلين مع اينغولشتات وكولن مع فولفسبورغ وهوفنهايم مع ماينتس، والاحد اوغسبورغ مع فيردر بريمن واينتراخت فرانكفورت مع دارمشتات.