قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

يبدو أنّ اللاعب الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني، قد تحرر كثيراً بعد رحيل النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش عن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في الصيف الماضي، بحيث أصبح اللاعب السابق لنادي نابولي الإيطالي أفضل هداف في أوروبا في الوقت الحالي في ظل شغله لمنصب "مهاجم صريح" في فريق ال"بي أس جي".

وقد أضاف كافاني هدفين اثنين لرصيده، سجلهما لصالح فريق العاصمة الفرنسية في مرمى مضيفه بوردو (3-0) مساء أول أمس الجمعة، في افتتاح الجولة 25 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتمكن كافاني من تسجيل 33 هدفا في الموسم الجاري ( 2016-2017) مع باريس سان جيرمان في جميع المسابقات المحلية والقارية، ليتجاوز بذك الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، صاحب الـ31 هدفا، ويتصدر قائمة هدافي الموسم في أوروبا.

ويمكن لميسي أن يعود للشراكة او ينفرد بالصدارة في حال تألقه بشكل أكبر خلال المباراة المقررة مساء اليوم السبت، بين فريقه برشلونة و مضيفه نادي ألافيس لحساب الجولة ال22 من الدوري الإسباني.

ورفع كافاني رصيده إلى 25 هدفا ليبتعد في صدارة هدافي الدوري الفرنسي بفارق 6 أهداف عن ألكسندر لاكازيتي، مهاجم ليون، الذي سجل 19 هدفاً.

ووصل كافاني إلى 113 هدفا مع باريس سان جيرمان ليبتعد عن البرتغالي باوليتا، ثالث هدافي باريس (109 أهداف)، ويتقدم نحو معادلة الرقم القياسي للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (156 هدفا).

وبهذا يكون كافاني قد أحرز 303 أهداف في مسيرته بواقع 113 هدف مع باريس سان جيرمان و 104 هدف مع نابولي و 37 هدف مع باليرمو الإيطالي و 12 هدف مع دانوبيو الأوروغوياني و 37 هدف مع منتخب الأوروغواي.