قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&منح الفرنسي لويس فيرنانديز المدرب و اللاعب السابق لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي الأفضلية لنادي برشلونة لتجاوز عقبة النادي الباريسي في الدور الثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا عندما يلتقيان ذهابا و إياباً نهاية الشهر الجاري على حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية ثم على "الكامب نو" بالمدينة الكتالونية .

وأوضح فيرنانديز في تصريحات نقلتها صحيفة " الموندو ديبورتيفو " الإسبانية ان نادي برشلونة يتوفر على فرص للتأهل تصل نسبتها إلى 60% مقابل 40% لبطل فرنسا ، بل أكد بان نسبة تأهل "البلوغرانا" يمكن أن تصل إلى 90% بالنظر إلى تراجع أداء النادي الباريسي هذا الموسم.
&
و أضاف فرنانديز بأنه رغم تفوق برشلونة على الورق بفضل المستوى العالي للاعبيه إلا أن أبناء العاصمة الفرنسية بإمكانهم احداث المفاجأة ، خاصة وان "البارسا" أصبح كتابا مفتوحا لجميع المنافسين ويعرفونه جيدا و خاصة ان مدرب الفريق الباريسي الإسباني اوناي ايمري له دراية بالأسرار التكتيكية لبرشلونة أكثر من غيره من المدربين بفضل تجربته الطويلة في إسبانيا مع نادي إشبيلية .
&
و أردف المدرب الفرنسي الشهير بان برشلونة تراجع مردوده هذا العام و مستواه اقل مما كان عليه عام 2015 عندما أزاح باريس سان جرمان من طريقه و توج باللقب القاري ، مشيراً إلى المشاكل الصحية التي يعاني منها لاعبا الوسط الإسبانيان سيرجيو بوسكيتس و اندريس انييستا و هما أهم &ركيزتين في صفوف الفريق.
&
ومن المعلوم أن المدرب الفرنسي لويس فيرنانديز قاد نادي باريس سان جيرمان للإطاحة ببرشلونة من الدور الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا في عام 1995 عندما تعادل معه في "الكامب نو " بهدف لمثله قبل أن يفوز عليه في حديقة الأمراء بهدفين مقابل هدف واحد ، ونجاح فيسنت غيرن في تسجيل الهدف القاتل في المواجهة ، و هي المرة الوحيدة التي نجح خلالها الباريسي في إقصاءالكتالوني من هذه البطولة رغم تعدد المواجهات بينهما .
&
وفي موسم 1996-1997 نجح المدرب الفرنسي في الحاق الهزيمة بنادي برشلونة مجدداً عندما كان يشرف على تدريب نادي اتلتيك بيلباو بنتيجة هدفين لهدف ضمن منافسات الدوري الإسباني و هي الهزيمة التي قلصت فرصة الفريق الكتالوني في التتويج بلقب "الليغا " في ذلك الموسم .