نجح نادي ليستر سيتي بطل مسابقة الدوري الإنكليزي في تحقيق إنجاز تاريخي بين الأندية الإنكليزية المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا، رغم انه يشارك هذا الموسم&للمرة الاولى&في تاريخه بعد تتويجه بلقب "البريميرليغ " الموسم المنصرم.

&وأصبح ليستر سيتي أول فريق إنكليزي يتمكن من تحقيق الانتصار في المباراتين الأوليين له في المسابقة القارية، بدور المجموعات وأمام منافسين مختلفين وليس أمام نفس المنافس ذهاباً وإياباً، وذلك بحسب الأرقام التي اوردها موقع " أوبتا " الإحصائي.
&
وفاز الثعالب في إفتتاح دور المجموعات ضد نادي كلوب بروج البلجيكي بثلاثية نظيفة، ثم فاز في الجولة الثانية على نادي بورتو البرتغالي بهدف دون خارج ملعبه، ليعتلي صدارة الترتيب العام للمجموعة برصيد ست نقاط، ويؤكد سيره بخطوات ثابتة نحو بلوغ الدور الثمن النهائي من أول مشاركة له في البطولة.
&
هذا ولم يسبق لأي ممثل للدوري الإنكليزي الممتاز أن فاز بالمباراتين الأوليين رغم حضور أقوى الفرق الإنكليزية، وتمكن بعضها من إحراز لقب "صاحبة الأذنين" مثل نادي مانشستر يونايتد عامي 1999 و 2008 ونادي ليفربول في عام 2005 ونادي تشيلسي في عام 2012.
&
الجدير ذكره بأنه حتى لو نجح نادي مانشستر سيتي اليوم الأربعاء في العودة بنقاط المباراة كاملة من إسكتلندا أمام نادي ستليك غلاسغو، فإن نادي ليستر سيتي سيكون قد سبقه إلى تحقيق إنجاز الفوز بالمباراتين الأوليين.