أصبح حلم لقب الدوري الإنكليزي الممتاز قريبا جدا من التحول إلى حقيقة بالنسبة لفريق ليستر سيتي الذي يتربع على صدارة البريميرليغ، حيث سيكون ليستر مطالبا بالفوز في اثنين من مبارياته الثلاث المتبقية لكي يتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه بغض النظر عن نتائج ملاحقه المباشر توتنهام.

ولم يأتي تربع ليستر سيتي على الصدارة من فراغ، ففريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري يعد الأفضل من بين فرق الدوري الإنكليزي هذا العام، حيث يعتبر الفريق الأقل خسارة في عام 2016 في البريميرليغ، حيث لم يخسر سوى في مباراة واحدة فقط كانت أمام فريق آرسنال بنتيجة 2-1 في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وخاض ليستر سيتي في الدوري الإنكليزي في عام 2016، 16 مباراة، فاز في 11 مباراة، وتعادل في 4 مباريات وخسر في مباراة واحدة فقط.

ويحتل فريق توتنهام صاب المركز الثاني في الدوري الإنكليزي، المركز الثاني في قائمة الفرق الأقل خسار هذا العام في البريميرليغ، حيث خاض السبيرز 15 مباراة، خسر خلالها في مباراتين أمام ليستر سيتي بالذات بنتيجة 1-0، وأمام ويستهام بنتيجة 1-0، بينما فاز في 10 مباريات وتعادل في 3 مباريات.

ويستهام الذي يحتل المركز الخامس في الدوري الإنكليزي، لم يخسر هو الآخر سوى في مباراتين في عام 2016 في الدوري، حيث خاض 15 مباراة، وخسر في مباراتين أمام نيوكاسل بنتيجة 2-1، وأمام ساوثهامبتون بنتيجة 1-0، بينما حقق الفوز في 7 مباريات وتعادل 6 مباريات.

كذلك تشيلسي الذي يحتل المركز التاسع، لم يخسر سوى في مباراتين فقط في عام 2016، حيث خاض 15 مباراة، خسر في مباراتين أمام سوانزي سيتي بنتيجة 1-0، وأمام مانشستر سيتي 3-0، بينما حقق الفوز في 7 مباريات، وتعادل في 6 مباريات.

 أما آرسنال الذي يحتل المركز الرابع على سلن ترتيب الدوري، فيعتبر خامس أفضل في عام 2016 في البريميرليغ، حيث خسر 3 مباريات أمام تشيلسي بنتيجة 1-0، وأمام مانشستر يونايتد 3-2، وأخيرا أمام سوانزي سيتي 2-1، وحقق الفوز في 6 مباريات، وتعادل في 7 مباريات من أصل 16 مباراة خاضها.