&واصل لاتسيو وميلان صحوتهما بفوز الاول على ضيفه اودينيزي، والثاني على مضيفه ساسوولو بنتيجة واحدة 1-صفر الاحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

والفوز هو الثالث لكل من لاتسيو وميلان مقابل تعادل في آخر اربع مباريات، وحصل كل منهما على 10 نقاط من اصل 12 ممكنة.

على الملعب الاولمبي في العاصمة، انتظر لاتسيو حتى الدقيقة 73 لتحقيق الفوز بعد حصوله على ركلة جزاء اثر لمسة يد من المدافع الدولي العراقي علي عدنان انبرى لها تشيرو ايموبيلي رافعا رصيده الى 14 هدفا في البطولة.

وارتفع رصيد لاتسيو الى 51 نقطة وصار خامسا، ما أجج المنافسة على المركز الثالث المؤهل الى الدور الثالث (الاخير) من الادوار التمهيدية لمسابقة دوري ابطال اوروبا، بعد فوز اتالانتا (51) على مضيفه نابولي (54 نقطة) 2-صفر السبت.

وعلى ملعب تشيتا دل تريكولوري، فاز ميلان على ساسوولو بالسيناريو ذاته بعدما حصل على ركلة جزاء اثر مخاشنة البرتو اكويلاني لاندريا بارتولاتشي نفذها الكولومبي كارلوس باكا (22).

وساهم دومينيكو بيراردي بشكل غير مباشر في فوز ميلان عندما فوت فرصة منح التقدم لاصحاب الارض في وقت مبكر من خلال اهدار ركلة جزاء بارساله الكرة بجانب القائم (12).

- ركلتان مثيرتان للجدل -

واثارت الركلتان احتجاجا من قبل لاعبي الفريقين الخاسرين، الا ان الثانية التي اكسبت ميلان المباراة، كانت اكثر اثارة للجدل اذ ان باكا تزحلق خلال التنفيذ فركل الكرة مرتين، الاولى بقدمه اليمنى والثانية باليسرى، وهو أمر ممنوع بموجب قوانين كرة القدم.

لكن الحكم لم يأبه لاحتجاجات لاعبي ساسوولو واحتسب الهدف الذي رفع رصيد ميلان الى 47 نقطة ووضعه في المركز السابع على بعد نقطة من جاره انتر ميلان السادس الذي سقط امام ضيفه روما الثاني 1-3 في قمة المرحلة.

وسجل البلجيكي راديا ناينغولان الهدف الاول للفريق الزائر بتسديدة قوية من خارج المنطقة استقرت منها الكرة في اعلى الزاوية اليسرى (12).

وفي الشوط الثاني، عزز روما تقدمه بالهدف الثاني عن طريق اللاعب البلجيكي نفسه الذي استثمر هجمة مرتدة سريعة قادها البرازيلي برونو بيريس (56).

وقلص الارجنتيني ماورو ايكاردي الفارق مستفيدا من تمريرة الكرواتي ايفان بيريسيتش (81)، رافعا رصيده الشخصي الى 16 هدفا في البطولة.

&وتسبب التشيلي غاري ميديل بركلة اجزاء لعرقلته البوسني ادين دزيكو نفذها الارجنتيني دييغو بيروتي بنجاح هدفا ثالثا لفريق العاصمة (84).

وعزز روما موقعه في المركز الثاني برصيد 59 نقطة مقلصا الفارق الى سبع نقاط مع يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم الخمسة السابقة الذي تغلب السبت على ضيفه امبولي 2-صفر.

وانقد المهاجم الدولي فابيو كوالياريلا فريقه سمبدوريا من الخسارة بتسجيله هدف التعادل مع مضيفه باليرمو 1-1 في الدقيقة الاخيرة.

وافتتح باليرمو التسجيل في الشوط الاول من ركلة جزاء احتسبت اثر خطأ في المنطقة المحرمة ارتكبه المهاجم الدولي البولندي بارتوش بيريسنسكي ونفذها بنجاح المقدوني ايليا نستوروفسكي (31).

وانتظر سمبدوريا حتى الدقيقة 90 لادراك التعادل عبر كوالياريلا بعدما تلقى كرة بالمقاس من الكولومبي لويس مورييل انهاها في الشباك.

وبقي سمبدوريا عاشرا برصيد 35 نقطة، وباليرمو في المركز الثامن عشر، اول مراكز الهبوط الى الدرجة الثانية، وله 15 نقطة.

وكان جنوى قريبا من الخسارة على ملعبه امام بولونيا الذي تقدم عبر فيديريكو فيفياني (57) قبل ان يخسر جهود لاعبه اليوناني فاسيليوس توروسيديس بالبطاقة الحمراء. واثمر ضغط المضيف الذي استثمر النقص العددي، هدف التعادل عبر الفرنسي اوليفييه نتشام (90+4).

وسقط كروتوني امام ضيفه كالياري 1-2.

وافتتح كروتوني الوافد الجديد وصاحب المركز قبل الاخير في الترتيب، التسجيل مبكرا بواسطة الروماني ادريان ستويان (10)، قبل ان يعادل كالياري عبر البرازيلي جواو بدرو غالفاو (33).

وفي الشوط الثاني، حسم ماركو بورييلو نتيجة اللقاء بهدف ثان (69).

وفاز كييفو فيرونا على ضيفه بيسكارا الاخير 2-صفر.

وبكر كييفو في زيارة شباك ضيفه بيسكارا صاحب المركز الاخير عبر السلوفيني فالتر بيرسا (12). وعزز الارجنتيني لوكاس كاسترو تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني (61).

وافتتحت المرحلة السبت بلقاء ثان خسر فيه نابولي الثالث امام اتالانتا صفر-2، وتختتم الاثنين بلقاء فيورنتينا مع تورينو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس &&&&&66 نقطة من 26 مباراة

2- روما &&&&&&&&59 من 26

3- نابولي &&&&&&54 من 26

4- اتالانتا &&&&&51 من 26

5- لاتسيو &&&&&&&50 من 26

أهداف مباراة لاتسيو واودينيزي:&

أهداف مباراة ميلان وساسوولو:


&

أهداف مباراة انتر ميلان وروما:


&&