تصدر استقلال خوزستان الايراني ترتيب المجموعة الثانية لدوري ابطال اسيا في كرة القدم بعد ان الحق الخسارة الثانية بمضيفه الجزيرة الاماراتي 1-صفر الاثنين في ابوظبي ضمن منافسات الجولة الثانية.

وسجل الكاميروني الويس نونغ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاولى. 

وفي مباراة ثانية ضمن ذات المجموعة اليوم ايضا، تعادل الفتح السعودي مع لخويا القطري 2-2.

وصعد الاستقلال خوزستان الى صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 4 للخويا ونقطة للفتح، وبقي الجزيرة في المركز الاخير بدون رصيد.

وكانت الجولة الاولى شهدت فوز لخويا على الجزيرة 3-صفر في الدوحة، والاستقلال على الفتح 1-صفر في مسقط.

ودفع الجزيرة ثمنا غاليا لخيارات مدربه الهولندي هينك تين كات بابقاء اربعة من افضل لاعبيه على مقاعد الاحتياط في الشوط الاول، قبل ان يدفع بالمغربي مبارك بوصوفة والدولي الاماراتي علي مبخوت والكوري الجنوبي بارك جونغ في الثاني.

ويركز الجزيرة اكثر على الدوري المحلي الذي اقترب كثيرا من احراز لقبه بابتعاده بفارق تسع نقاط عن اقرب مطارديه الاهلي الذي يلتقيه في مباراة قمة في 4 اذار/مارس المقبل.

ويكتسب نيل لقب الدوري الاماراتي اهمية استثنائية هذا الموسم كون البطل سيشارك في بطولة كأس العالم للاندية التي تحتضنها ابوظبي في كانون الاول/ديسمبر المقبل.

وجاء هدف المباراة الوحيد من الهجمة الاولى للاستقلال اثر رمية تماس وصلت منها الكرة الى حسن بيت سعيد فحولها برأسه الى نونغ الذي سددها سهلة بعيدا عن متناول الحارس خالد السناني الذي شارك بديلا للدولي علي خصيف في الدقيقة الاولى.

وسنحت فرصة ثمينة للجزيرة لادراك التعادل بعد ركلة حرة نفذها البرازيلي ايلتون الميدا وتابع على اثرها مواطنه جواو كارلوس الكرة برأسه الى جانب القائم (29).

ودفع تين كات ببوصوفة مكان سلطان برغش (45) ثم مبخوت بديلا لسطان الشامسي (57) بحثا عن هدف التعادل، لكن الفريق الضيف كان قريبا من التسجيل ثانية اثر ركلة حرة سددها حسن بيت سعيد واصابت العارضة ثم ابعدها الدفاع (59).

واشرك تين كات لاعب الوسط جونغ مكان محمد جمال (64)، وتحسن اداء الجزيرة كثيرا من الناحية الهجومية وكاد يدرك التعادل اثر عرضية من بوصوفة ارتقى لها مسلم فايز برأسه لكنها اصابت عارضة الحارس وحيد شيخفيزي (65) .

وفي المباراة الثانية، سجل البرازيلي نايثان جونيور (40 من ركلة جزاء) وسياف البيشي (56) للفتح، والمغربي يوسف العربي (19) والكوري الجنوبي تي هي نام (86) للخويا.