بدأت بعض أندية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الترويج لراع جديد لها بطريقة جديدة وغير مسبوقة في عالم الساحرة المستديرة، بحسب ما كشف المدير التنفيذي لمجموعة سبورتينغ الدولية أدريان رايت.

وقال رايت في تصريحات أوردتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "لأول مرة في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، سيكون بإمكان الأندية بيع أكمام القميص بعقود رعاية، ونأمل أن تكون المرة الأولى التي يظهر فيها شعار علامة تجارية واحدة على أقمصة عدد من الأندية قد يصل عددها إلى 10".

وبحسب الصحيفة فإن المساحة الإعلانية الجديدة ستكون متوفرة اعتبارا من الموسم الجديد، على الكم الأيمن لأقمصة الأندية، بينما سيظهر شعار النادي على الكم الأيسر.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المساحة الإعلانية قد تصل أجرتها إلى أكثر من 10 مليون يورو سنويا، حيث تساوي قيمتها 20% من قيمة عقد الرعاية الرئيسي للقميص.

يشار إلى أن نادي مانشستر يونايتد يعتبر صاحب أغلى قميص في إنكلترا حيث يمتلك عقد رعاية مع شركة شيفروليه مقابل 47 مليون جنيه إسترليني، متفوقا على تشيلسي الذي يملك عقد رعاية مع شركة يوكوها مقابل 40 مليون جنيه إسترليني.

جدير بالذكر ان عقد رعاية مانشستر يونايتد هو الأغلى على مستوى الأندية الأوروبية ويساوي تقريبا ضعف قيمة عقد رعاية نادٍ كبير مثل برشلونة، بحسب دراسة أُجريت في مارس 2016.