أعلن نادي غولدن ستايت ووريرز صاحب افضل سجل في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين هذا الموسم، انه سيفتقد جهود نجمه كيفن دورانت لفترة غير محددة، وذلك غداة تعرضه لتمدد في اربطة ركبته.

وكان دورانت (28 عاما) افضل لاعب في الدوري موسم 2014، أصيب خلال المباراة التي خسرها فريقه امام واشنطن ويزاردز الثلاثاء 108-112، في امسية شهدت ايضا تحقيق نجم اوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك ثلاثيته المزدوجة ("تريبل دبل") الثلاثين هذا الموسم، ليقود فريقه الى فوز صعب على يوتا جاز 109-106.

وفي مباراة قمة بواشنطن، عرج دورانت هداف الدوري اربع مرات، في الشوط الاول بعد اصطدامه بزميله المخضرم الجورجي زازا باشوليا.

والاربعاء، ذكر غولدن ستايت "تبين ان دورانت تعرض لالتواء من الدرجة الثانية في الرباط الجانبي وكدمة في قصبة الساق".

اضاف "سيبتعد عن الملاعب لفترة غير محددة، وسيعاد تقييم اصابته بعد اربعة اسابيع. ليس هناك اي جدول زمني لعودته، لكن لم يتم استبعاد ان يلعب مرة اخرى قبل نهاية الموسم العادي".

وكان مدرب الفريق ستيف كير قال بعد المباراة "انا قلق دوما في ما يخص اي اصابة، لانك لا تعرف مدى خطورتها. لذا سننتظر ونعقد الامال".

وكان غولدن ستايت بطل 2015 ووصيف الموسم الماضي، اول الاندية التي تحجز بطاقة الادوار الاقصائية "بلاي اوف"، على رأس المنطقة الغربية (50-10). ويبلغ معدل دورانت الذي لا يزال يبحث عن لقبه الاول في الدوري، 25,3 نقطة و8,2 متابعات في المباراة.

وبدا واضحا تأثير خروج دورانت على اداء زملائه، ولم تكن عودته موفقة الى واشنطن حيث ترعرع في منطقة ماريلاند القريبة، وقد اعرب واشنطن عن رغبته بالتعاقد معه الموسم الماضي لكنه فضل الانتقال الى ووريرز.

وفي غيابه، كافح ووريرز الذي تخلف بفارق كبير في الربع الاول (26-40)، لمعادلة النتيجة في مطلع الربع الاخير بعدما حقق ربعا ثالثا رائعا انهاه (36-24)، لكنه سقط في اواخر المباراة حيث اخفق ستيفن كوري بتسديدة ثلاثية قبل النهاية بست ثوان عندما كان فريقه متقدما بفارق نقطتين.

وكان كوري ولاعب واشنطن برادلي بيل افضل مسجلين في المباراة (25 نقطة لكل منهما)، واضاف ماركييف موريس 22 نقطة (مع 6 متابعات) للفائز.

وتفوق لاعب واشنطن جون وول في المتابعات (19 متابعة) على درايموند غرين من ووريرز (14)، وفرض البولندي مارسين غوتات (واشنطن) نفسه كأفضل صانع العاب من خلال 12 تمريرة ناجحة.

ومني غولدن ستايت الذي كان اول فريق يضمن تأهله الى الادوار الاقصائية "بلاي اوف"، بخسارته العاشرة فقط هذا الموسم مقابل 50 فوزا، بينما حقق واشنطن فوزه الخامس والثلاثين مقابل 23 خسارة.

- وستبروك مجددا -

الى ذلك، واصل وستبروك تحقيق اداء شامل على ارض الملعب، وبات الثلاثاء في المركز الثالث في ترتيب أكثر اللاعبين تحقيقا للثلاثية المزدوجة في موسم واحد، بفارق واحدة فقط عن الاسطورة ويلت تشامبيرلاين الذي حقق 31 "تريبل دبل" موسم 1973-1974.

اما الرقم المطلق فهو بحوزة اوسكار روبرتسون الذي حقق هذا الانجاز 41 مرة موسم 1961-1962، وتتبقى امام وستبروك 22 مباراة للاقتراب منه او كسره.

وسجل وستبروك 43 نقطة ونجح في 11 متابعة و10 تمريرات حاسمة خلال فوز فريقه على يوتا على ملعب شيزابيك اينرجي ارينا.

وهي المرة الثامنة التي يتخطى فيها وستبروك حاجز الاربعين نقطة ضمن ثلاثية مزدوجة.

وقال اللاعب "احاول دائما عدم الشعور بالخوف، سبق لي ان اختبرت هذا الوضع. كوني قائدا في الملعب، يتعين علي ان اجعل زملائي هادئين من حولي لكي ينفذوا تسديداتهم باعصاب باردة".

وتابع "لطالما واجهنا مشكلة عدم التسديد بدقة، لكني اعتقد بانه من مسؤولياتي ان اسدد باتجاه السلة".

واشاد وستبروك بزملائه بقوله "انهم يجعلون مهمتي اسهل بكثير ويقومون بعمل كبير ما يصعب من مهمة الفرق المنافسة".

ولم يخف مدرب يوتا كوين سنايدر اعجابه بوستبروك بقوله "كان رائعا. لقد قام بتسديدات هائلة من داخل القوس".

وكان افضل مسجل في صفوف يوتا غوردون هايوارد (19 نقطة).

وفي المباريات الاخرى، فاز تشارلوت هورنتس على لوس انجليس ليكرز 109-104، وديترويت بيستونز على بورتلاند ترايل بلايزرز 120-113 بعد التمديد، ودنفر ناغتس على شيكاغو بولز 125-107، وممفيس غريزليز على فينيكس صنز 130-112.