تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
قبل الموقعة الصعبة التي تجمعه بنادي توتنهام

حصيلة لوكاكو مع إيفرتون تبعث الارتياح في نفس مدربه كومان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عبر الهولندي رونالد كومان مدرب نادي إيفرتون عن ارتياحه من الحصيلة، التي حققها مهاجم الفريق البلجيكي روميلو لوكاكو حتى الآن في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز.

 وكانت تصريحات كومان قد جاءت قبل الموقعة الكبيرة المرتقبة التي ستجمع إيفرتون بمضيفه توتنهام هوتسبير برسم الجولة السابعة والعشرين من بطولة "البريميرليغ" في واحدة من قمم هذه الجولة.
 
وبرأي كومان، فإن مهاجم فريقه لوكاكو لا يقل أهمية في المردود الفني والتهديفي العالي عن مهاجم توتنهام هاري كين، الذي أصبح في الجولات الأخيرة يتفنن في الفتك بمنافسيه وإصابة شباكهم.
 
ونشرت صحيفة " ذا صن " تقريراً قارنت فيه بين أرقام الثنائي روميلو لوكاكو وهاري كين في مختلف المسابقات الرسمية، إذ تكشف المقارنة صحة وجهة رأي المدرب الهولندي على الرغم من أن "السبيرز" ينافسون على اللقب، في وقت أن هدف ايفرتون هو خطف البطاقة الأوروبية لإحدى المسابقتين القاريتين.
 
ولعب كل من روميلو لوكاكو وهاري كين 27 مباراة رسمية في مختلف الاستحقاقات، مع أفضلية زمنية للمهاجم البلجيكي الذي لعب 2367 دقيقة مقابل 2323 دقيقة للمهاجم الإنكليزي، غير أن الأخير يتفوق على الأول في عدد الأهداف المسجلة بعد توقيعه على 22 هدفًا مقابل 18 هدفًا سجلها الدولي البلجيكي .
 
وسجل الثنائي نفس الرصيد من الأهداف في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ احرز كل منهما لصالح فريقه 17 هدفاً ليتصدرا ترتيب جائزة "الحذاء الذهبي" المحلي ، بل أن لوكاكو يتفوق على هاري كين في صناعة الأهداف، بعدما قدم لزملائه 5 تمريرات حاسمة مقابل 4 لمنافسه، بينما يتفوق هاري كين على خصمه في التسديد على مرمى المنافس بواقع 72 تصويبة بنسبة نجاح بلغت 31% مقابل 65 تسديدة بلجيكية بنسبة نجاح 28%.
 
وتكتسي مباراة اليوم الأحد أهمية بالغة للفريقين، إذ ان توتنهام هوتسبير مطالب بالفوز في اللقاء للحفاظ على فارق الـ 10 نقاط، التي تفصله عن المتصدر نادي تشيلسي من جهة، وأيضًا للحفاظ على مركز الوصافة من جهة أخرى، بينما يحتاج نادي ايفرتون لنقاط المباراة كاملة لتحسين ترتيبه والاقتراب أكثر من المراكز المؤهلة لإحدى البطولتين القاريتين، فيما التعثر من شأنه أن يبدد آماله في خوض بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا أو بطولة الدوري الأوروبي في ظل الترتيب والفوارق الحالية في سلم الترتيب .
 
الجدير ذكره أن أي نتيجة يحققها نادي توتنهام غير الفوز قد تخرجه من سباق المنافسة على لقب الدوري الممتاز، وتمنح الوصافة لملاحقه مانشستر سيتي.
 
شاهد الإحصائيات : 
 

 

   

 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. يوفنتوس يخطط لإتمام صفقة ضخمة بالتعاقد مع نيمار وسواريز وراكيتيتش
  2.  ليفربول مرشح للوقوع في
  3. إشادة كبيرة في بايرن ميونيخ بقدوم فيليب كوتينيو
  4. كاماتشو لميسي: لن تكون الأفضل في العالم إذا لم تحقق كأس العالم
  5. واندا تنفي انتقال إيكاردي إلى موناكو وتكشف عدم قلقها على مستقبله
  6. جماهير بريشيا يتوافدون للترحيب ببالوتيلي ووالدته تبكي من الفرح
  7. ماغواير يرفع عائدات ليستر سيتي من بيع صانعي إنجازه التاريخي
  8. هاجي يكشف سبب فشل ميسي في إحراز الألقاب مع الأرجنتين
  9. ماغواير يُشعل منافسة قوية بين الشركات الرياضية الكبرى
  10. مدرب البرازيل يؤكد: نيمار ينتظر رحيله عن باريس سان جيرمان في هدوء
  11. تجديد روما لعقد دزيكو يقلص حظوظ إيكاردي و هيغواين في تغيير الأجواء
  12. ماغواير يرفض عرضاً خيالياً من مانشستر سيتي من أجل الانضمام الى مانشستر يونايتد
  13. إيفان بيريشيتش أول لاعب ينتقل من الإنتر إلى البايرن منذ عام 1992
  14. عادل تاعرابت يجدد عقده مع بنفيكا حتى عام 2022
  15. رونالدو مشيداً بزيدان:
  16. الاتحاد المغربي يمنح خليلوزيديش راتباً متواضعاً لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية
في رياضة