أجل مينيسوتا تمبروولفز تأهل ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز الى البلاي بفوزه عليه بصعوبة 110-109 في المباراة الوحيدة التي اقيمت الاثنين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وكانت المباراة مقررة في السادس من آذار/مارس لكنها تأجلت حفاظا على صحة اللاعبين بعد ان جعل التكييف الكثيف ارضية الصالة زلقة وغير صالحة في تلك الليلة.

والحق مينيسوتا صاحب المركز الثاني عشر في المنطقة الغربية (31 انتصارا مقابل 45 هزيمة) والذي خرج من دائرة المنافسة على احدى بطاقات التأهل الثماني الى الادوار الاقصائية، الخسارة الاولى ببورتلاند منذ 21 آذار/مارس والـ39 في البطولة (مقابل 38 فوزا) وابقاه على لائحة الانتظار في المركز الثامن.

وقطع مينيسوتا سلسلة ناجحة من سبعة انتصارات متتالية لبورتلاند الذي مني بخسارته الثانية في آخر 10 مباريات، وباتت مهمته صعبة في الفترة المقبلة حيث سيخوض ثلاث مباريات الثلاث التالية ضد فرق ضمنت تأهلها اولها الثلاثاء ضد يوتا جاز ما قد يمنح دنفر ناغتس التاسع (36 مقابل 40) فرصة جدية لمنافسته على البطاقة الاخيرة.

لكن فرصة التأهل لا تزال قائمة بالنسبة الى بورتلاند في حال استطاع ان يثأر لخسارته عندما يستضيف الخميس مينيسوتا في صالته "مودا سنتر".

واحسن كارل انطوني تاونز قيادة مينيسوتا الى الفوز الشرفي بتسجيله 34 نقطة مع 12 متابعة، وعاونه في انجاز المهمة كل من اندرو ويغينز (29 نقطة) والاسباني ريكي ريبو الذي قام بدور دفاعي هائل (16 متابعة) مع تسجيل 11 نقطة.

وعلى الطرف الاخر، كان داميان ليلارد (25 نقطة) والفاروق امينو (20 نقطة و7 متابعات) وماوريس هاركليس (17 نقطة و8 متابعات) وسي دجيه ماكولوم (17 نقطة) الافضل في صفوف بورتلاند.

وصرح ليلارد، افضل لاعب في المنطقة الغربية في شهر آذار/مارس، "اعتقد باننا أسسنا لشيء ما. للاسف انقطعت سلسلتنا نحو رقم قياسي. الان، اصبح لكل مباراة، لكل ثانية ولكل حصة تدريبية ثمن من اجل بناء فريق يستطيع تحقيق الفوز، وهذا ما نحن بحاجة للبحث عنه".

وانهى بورتلاند الشوط الاول متقدما بفارق 8 نقاط 57-49 (الربع الاول 23-29 والثاني 34-20) ثم وسعه خلال الربع الثالث الى 12 نقطة، لكن لاعبيه لم يحسنوا الحفاظ على هذا التقدم حتى النهاية فخسروه 26-37 وتخلفوا في نهايته بفارق 3 نقاط قبل ان يحسموا الحصة الاخيرة في مصلحتهم بفارق سلة واحدة (26-24).

وتقدم مينيسوتا بفارق 4 نقاط 110-106 قبل 35 ثانية بعد سلتين بطريقة الكبس (دانك) للفاروق امينو، لكن ويغنز قلص الفارق الى نقطة واحدة قبل 4,9 ثوان مانحا بورتلاند فرصة اخيرة ذهبت هباء لان جرس نهاية اللقاء كان الاسرع.