يأمل لخويا بحسم لقب بطل الدوري القطري لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه في المرحلة الخامسة والعشرين، فيما يأمل مطارده السد بتأجيل تتويج المتصدر حتى المرحلة الاخيرة.

ويحتاج لخويا (59 نقطة) الى الفوز على ضيفه الاهلي الثامن (27 نقطة) وخسارة السد (57 نقطة) امام ضيفه السيلية التاسع بفارق الاهداف غدا الخميس، فيما يكفي مطارده الفوز لابقاء الوضع على حاله حتى الجولة الاخيرة التي قد تحمل بعض المفاجآت.

وقد تكون المرحلة قبل الاخيرة فاصلة بالنسبة الى العديد من الفرق في المقدمة كما في المؤخر، وقد تحدد هوية الفريق المرافق لمعيذر والوكرة الى الدرجة الثانية في حال فوز او تعادل الخور الحادي عشر (24) مع ضيفه الشحانية الثاني عشر (20 نقطة).

ولن تكون مهمة لخويا والسد نزهة كون منافسيهما الاهلي والسيلية سيحاولان بأي ثمن المحافظة على مركزيهما على الاقل لتفادي خوض ملحق يجمع بين الحادي عشر ووصيف بطل الدرجة الثانية.

وتنتظر العربي العاشر (27 نقطة) بفارق الاهداف ايضا عن الاهلي والسيلية، مهمة لا تقل صعوبة عندما يحل غدا ضيفا على الريان الثالث (47 نقطة) الذي فقد لقب بطل الموسم الماضي.

ويلتقي الخميس الغرافة الخامس (37 نقطة) مع الجيش الرابع (45 نقطة) في قمة غير مؤثرة، في حين تختتم المرحلة الجمعة بمباراتين هامشيتين تجمع الاولى الوكرة مع ام صلال، والثانية معيذر مع الخريطيات.