يستأنف الدوري البحريني لكرة القدم هذا الأسبوع بعد توقف بسبب المباريات الدولية والآسيوية، فتشهد المرحلة الرابعة عشرة لقاء مرتقبا بين الرفاع والأهلي الجمعة على استاد البحرين الوطني بالرفاع.

وتبرز مواجهة الرفاع الخامس (19 نقطة) أمام منافسه الأهلي صاحب المركز السادس (18 نقطة)، مع بحث الأول عن فوزه الثالث تواليا بقيادة المدرب سلمان شريدة، بينما يرغب الأهلي بقيادة المدرب المصري محمود عبد العظيم في استعادة نغمة الانتصارات بعد التعادل الأخير أمام المحرق بهدف لكل منهما في المرحلة السابقة.
 
ويعول الرفاع على لاعبيه المحترفين التونسي أسامة بو غانمي والبرازيلي دانييلو بيترولي والقرغيزستاني أزمات بايماتوف والكولمبي فيكتور هيوغ، أما الأهلي فيعتمد على مجموعة من اللاعبين الشباب بقيادة الحارس أحمد مشيمع ومعه حسن جاسم وحسين الفرحاني والبوسني أليسفيك محمد ونضال اسماعيل والتوغولي كومي فوفي.
 
وتبرز أيضا مواجهة الحد الرابع (19 نقطة) مع النجمة السابع (15 نقطة)، حيث يدخل الحد اللقاء مدفوعا بسلسلة انتصارات آخرها على الصفاء اللبناني ذهابا وايابا ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي، وثلاثة انتصارات متتالية في الدوري المحلي.
 
في المقابل، فشل النجمة في تحقيق الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة، فتعادل في ثلاث منها وخسر الأخيرة أمام الأهلي.
 
وفي مباريات أخرى، يلتقي المتصدر المالكية (25 نقطة) الرفاع الشرقي التاسع (10 نقاط) الباحث عن فوزه الأول بقيادة المدرب عيسى السعدون.
 
ويواجه المنامة الثاني (23 نقطة) الحالة الثامن (12 نقطة)، ويأمل مدرب المنامة المحلي خالد تاج في رد الاعتبار للحالة الذي استطاع أن يفوز على المنامة في المواجهات الثلاث الأخيرة بينهما.
 
ومن جانبه المحرق الثالث (22 نقطة) فيلتقي البحرين الأخير (7 نقاط). ويسعى مدرب المحرق الألماني روبرت جاسبرت لاستغلال تفوق فريقه ذهابا وايابا ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي على النجمة اللبناني واقترابه من التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، وتحقيق فوز محلي يقربه من المالكية، بينما يسعى منافسه البحرين لفوز أول في المسابقة للحفاظ على آماله في البقاء بالدرجة الأولى.