لحق الشحانية بالوكرة ومعيذر الى الدرجة الثانية بتعادله مع الخور 1-1 الجمعة في ختام المرحلة الخامسة والعشرين قبل الاخيرة من الدوري القطري لكرة القدم.

وسجل سعود الخلاقي (17) هدف الشحانية، والمغربي محسن ياجور (34) هدف الخور.

ورفع الخور رصيده الى 25 نقطة في المركز الحادي وظل مهددا بخوض المباراة الفاصلة مع وصيف الدرجة الثانية، والشحانية الى 21 نقطة في المركز الثاني عشر.

يتخلف الخور بفارق نقطتين عن الاهلي العاشر، ويلعب الاول في المرحلة الاخيرة مع الريان، فيما يلتقي الثاني مع معيذر الذي كان هبط مع الوكرة في المرحلة الماضية.

وتهبط الفرق الثلاثة الأخيرة مباشرة الى الدرجة الثانية، بينما يخوض الحادي عشر في الترتيب مباراة فاصلة مع وصيف الدرجة الثانية. وستقتصر الدرجة الأولى الموسم المقبل على مشاركة 12 فريقا عوضا عن 14.

وضمن الخريطيات الابتعاد رسميا عن المباراة الفاصلة بفوزه على معيذر بهدفين نظيفين سجلهما المغربي رشيد تيبركانين (46) والاوزبكستاني سانجار تورسنوف (58).

ورفع الخريطيات رصيده الى 31 نقطة وضمن المركز السابع، فيما تجمد رصيد معيذر عند 17 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتعادل ام صلال مع الوكرة بهدفين للعاجي يانيك ساغبو (16 و31 من ركلة جزاء) مقابل هدفين للمغربي محسن متولي (31) وماهر يوسف (65).

ورفع ام صلال رصيده الى 34 نقطة في المركز السادس، والوكرة الى 15 نقطة في المركز الرابع عشر الاخير.

وحسمت المنافسة في الدوري القطري قبل الجولة الاخيرة المقررة الاسبوع القادم بفوز لخويا باللقب رسميا للمرة الخامسة في تاريخه امس الخميس، كما حسم مهاجمه المغربي يوسف العربي لقب الهداف برصيد 24 هدفا رغم اصابته وغيابه حتى نهاية الموسم بسبب ايقاف اقرب منافسيه وهو الجزائري بغداد بو نجاح لاعب السد (23 هدف) للانذار الرابع وغيابه عن المباراة القادمة ضد الجيش.

- ترتيب فرق الصدارة:

1 - لخويا &&62 نقطة من 25 مباراة &&توج بطلا

--------------------------------

2 - السد &&&58 نقطة

3 - الريان &48 نقطة

4 - الجيش &&45 نقطة

5 - الغرافة 40 نقطة

أهداف مباراة الشيحانية والخور:

أهداف مباراة الوكرة وام صلال:

أهداف مباراة الخريطات ومعيذر: