كشف مدرب نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم الاسباني أوناي إيمري السبت ان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني زار مقر التدريب التابع للنادي وتحدث مع اللاعبين والجهاز الفني.

وقال إيمري ان الشيخ تميم "يريد ان يكون مع الفريق، يريد ان يتحدث معنا، مع اللاعبين، مع الجهاز، ومعي. هذه زيارة طيبة. هو معنا هنا في مقر التدريب. هذا نبأ سار بالنسبة الى الفريق".

وينظر الى الزيارة النادرة كجرعة دعم معنوية من الأمير للنادي المملوك منذ 2011 من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، لاسيما في أعقاب إقصائه غير المتوقع من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام برشلونة في آذار/مارس الماضي. وكان النادي الباريسي تقدم 4-صفر ذهابا على ملعبه، الا انه تلقى خسارة مذلة ايابا 1-6، ما حرمه بلوغ ربع نهائي المسابقة القارية المرموقة.

وردا على سؤال عما اذا كانت زيارة الأمير تهدف الى تحديد أهداف النادي، قال المدرب الاسباني "نحن نعرف الأهداف"، موضحا انها تتمحور حول "التطور والتحسن في كل المسابقات. الدوري (المحلي) مهم. وبعده، هو التقدم في دوري أبطال أوروبا مستقبلا".

وأضاف إيمري "باريس سان جرمان يريد ان يكون من أفضل الفرق مع فرصة إحراز لقب هذه المسابقة. الا ان ذلك مسار. النادي، الأمير والرئيس (ناصر الخليفي)، نحن نتحدث عن هذا المسار. الهدف واضح، وهو العمل".

وتولى إيمري مهامه في النادي الباريسي مطلع هذا الموسم بهدف أساسي هو تخطي الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، لاسيما بفضل خبرته الأوروبية، اذ انه قاد اشبيلية الاسباني لاحراز لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في المواسم الثلاثة الماضية.

ويحتل سان جرمان، حامل لقب الدوري الفرنسي في المواسم الأربعة الماضية، المركز الثالث في الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن موناكو المتصدر (68 في مقابل 71)، ونقطتين عن نيس الثاني، علما ان الأخير خاض مبارتين أكثر من فريقي العاصمة والامارة.

ويلتقي سان جرمان الأحد غانغان الثامن في المرحلة الثانية والثلاثين.