يبدأ الجزيرة مرحلة العد العكسي لاحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه عندما يستضيف الشباب الجمعة في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

 ويتصدر الجزيرة الترتيب برصيد 56 نقطة وبفارق 8 نقاط عن مطارده الاهلي، وسيكون بحاجة الى 4 نقاط من مبارياته الاربع المتبقية لنيل لقبه الثاني في المسابقة بعد 2011.
 
وقد تشهد المرحلة الثالثة والعشرين تتويج الجزيرة في حال فوزه على الشباب الثامن وتعثر الاهلي امام مضيفه الوحدة الخامس السبت في ختام المرحلة، وفي حال لم يحدث هذا السيناريو، فانه سينتظر حتى المرحلة المقبلة حين يحل ضيفا على حتا في 29 نيسان/ابريل الحالي.
 
وتصب الترجيحات لصالح الجزيرة للفوز على الشباب (26 نقطة) وتكرار ما حققه ذهابا عندما اكتسحه 7-3 كأكبر نتيجة في تاريخ لقاءات الفريقين، ولاسيما ان ضيفه الجمعة قد يخوض اللقاء بغياب لاعبيه الاجانب الاربعة.
 
ويفتقد الشباب الايطالي توماس فينسنتي والاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف للايقاف والغاني نانا باكو للاصابة، في حين ان مشاركة المولودافي من اصل برازيلي لوفانور هنريكي غير مؤكدة للسبب نفسه.
 
ويراهن الهولندي هينك تين كات مدرب الجزيرة الذي تشهد تشكيلته غياب الكوري الجنوبي بارك جونغ للايقاف على تخطي الشباب ليصبح على بعد نقطة من احراز اللقب.
 
وقال تين كات في المؤتمر الصحافي قبل اللقاء: "هدفنا حصد النقاط الكاملة من مباراتنا امام الشباب، لانها ستضعنا على بعد نقطة واحدة من التتويج بلقب الدوري، كما أن الفوز سيصيب المنافسين باحباط مضاعف، ولهذا فان هذه المواجهة تحمل اهمية كبيرة جدا بالنسبة لنا".
 
وتابع تين كات: "جاهزون لتحقيق الفوز والاقتراب من معانقة الحلم الذي انتظرناه طويلا، في بداية الموسم لم يكن متوقعا ان يصل الجزيرة الى ما هو عليه الان، لكن بفضل اللاعبين اقتربنا من منصة التتويج، لذلك اشكرهم على المجهود الكبير الذي قاموا به ".
 
ويخوض الاهلي مباراته مع الوحدة (37 نقطة) بطموح ضمان المركز الثاني الذي يؤهله للمشاركة مباشرة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل.
 
ومع اقتراب الجزيرة من نيل اللقب، انتقل الصراع الى المركزين الثاني والثالث المؤهلين للمشاركة الاسيوية، وستكون مباراة السبت بين العين الثاني (46 نقطة) ومضيفه الوصل الثالث (45 نقطة) شبه حاسمة لتحديد الفريق الاقرب منهما لنيل احد المقعدين القاريين.
 
ولن تكون المنافسة على ضمان البقاء وتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية اقل اثارة، وتتجه الانظار الجمعة الى مباراتي الاتحاد كلباء الثاني عشر (17 نقطة) وضيفه بني ياس الاخير (12 نقطة)، والامارات الثالث عشر قبل الاخير (13 نقطة) مع مضيفه الشارقة العاشر (21 نقطة).
 
ويلعب الجمعة ايضا، حتا التاسع (22 نقطة) مع النصر السادس (35 نقطة)، والسبت الظفرة السابع (29 نقطة) مع دبا الفجيرة الحادي عشر (18 نقطة).