قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 نشرت صحيفة "ذا صن " البريطانية تقريراً استعرضت فيه كافة التفاصيل الخاصة بالمائة هدف، التي سجلها المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد الإسباني على الصعيد القاري، سواء في مسابقة دوري أبطال أوروبا أو بقية المسابقات التابعة للاتحاد الأوروبي ، وذلك بعدما نجح في تسجيل الهدف رقم 100 له في مشواره القاري في المباراة ضد نادي بايرن ميونيخ الألماني، التي اقيمت الأربعاء المنصرم في ذهاب ربع نهائي "صاحبة الأذنين" .

وسجل رونالدو أهدافه المائة في مسابقتي دوري الأبطال والسوبر الأوروبي، إذ سجل في الأولى 98 هدفاً، بينما سجل في الثانية هدفين خلال 140 مباراة قارية، حيث سجل "الدون" 84 هدفًا لريال مدريد، فيما احرز قبلها 16 هدفًا بقميص نادي مانشستر يونايتد ، بينما لم يسجل أي هدف لناديه الأول (سبورتنيغ لشبونة البرتغالي).
 
وتعتبر شباك الأندية الألمانية الضحية الأولى لرونالدو، بعدما اهتزت أمامه بـ 20 هدفاً، تليها الأندية الإيطالية بـ 13 هدفاً ثم الأندية الإنكليزية والفرنسية بـ 9 أهداف لكل منها، فيما يعتبر نادي شالكة الألماني ونادي أياكس أمستردام الهولندي أكثر الفرق الأوروبية تضرراً من الهداف البرتغالي، بعدما استقبلت شباكهما 7 أهداف، يليهما نادي بايرن ميونيخ بـ 6 أهداف.
 
هذا وسجل رونالدو أهدافه القارية المائة على 24 ملعبًا من الملاعب الأوروبية خلال زيارات قادته إلى 15 بلدًا، إذ تعتبر الثنائية التي هز بها شباك الحارس الألماني مانويل نوير الأربعاء المنصرم هي الثنائية رقم 25 لرونالدو على الصعيد القاري، بينما اكتفى بإحراز خمس هاتريك ( 3 أهداف في المباراة الواحدة).
 
واحرز رونالدو هدفه الأوروبي الأول بقميص نادي مانشستر يونايتد في شهر ديسمبر من عام 2005 ، ومن ذلك العام ولغاية يوم الأربعاء المنصرم (تاريخ توقيعه الهدف المائة) خاض رونالدو 140 مباراة قارية في ظرف 4624 يومًا قبل أن يصل إلى مبتغاه التهديفي .
 
يشار الى أن رونالدو فاز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات عام 2008 بقميص نادي مانشستر يونايتد، وعامي 2014 و 2016 بألوان ريال مدريد، كما توج بكأس السوبر الأوروبي مع "الأبيض الملكي".
 
شاهد الأهداف الـ 100 الأوروبية لرونالدو : 

 

 
 
 
شاهد إحصائيات رونالدو التهديفية: