استقر الحارس الدولي الايطالي الشاب جانلويجي دوناروما على البقاء مع فريقه ميلان، برغم تفجيره مفاجأة الشهر الماضي بابلاغه ناديه عدم رغبته تمديد عقده، بحسب ما ذكرت شبكة "سكاي سبورت" بنسختها الايطالية الاثنين.

وسيمدد دوناروما عقده الذي ينتهي في صيف 2018 لخمس سنوات اضافية مقابل 6 ملايين يورو سنويا، بحسب ما اضاف التقرير.

وتضمن تمديد عقد دوناروما (18 عاما) بندين يتيحان له الرحيل بحسب نتائج النادي اللومباردي في دوري ابطال اوروبا.

وذكر التقرير ان قيمة رحيله بحال فشل التأهل إلى المسابقة القارية الاولى ستكون 50 مليون يورو، لتصبح مضاعفة (100) بحال تأهله.

وكان وكيل الاعمال النافذ مينو رايولا قال الشهر الماضي ان دوناروما لن يمدد عقده مع ميلان، ما أثار ردة فعل عنيفة ضده من جماهير بطل أوروبا سبع مرات.

كما شنت جماهير النادي المتعصبة حملة على رايولا متهمة اياه برغبة الحصول على عمولات ضخمة لقاء نقل لاعبه اليافع.

وأدت الضغوط إلى الغاء دوناروما حسابه على موقع "انستاغرام" اثناء تواجده مع منتخب بلاده في كاس أوروبا تحت 21 سنة في بولندا حيث بلغ نصف النهائي، مدعيا انه تعرض للاختراق.

وقد رمت الجماهير اموالا مزيفة خلال مباراة الدنمارك، مطلقة عليه اسم "دولاروما"، في تلميح الى سعيه وراء المال على حساب النادي الذي أطلقه في سن مبكرة.

ودغدغ خبر رحيل دوناروما رغبة ريال مدريد الاسباني بطل أوروبا، اذ ذكر رئيسه فلورنتينو بيريز ان المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لطالما عبر عن اعجابه بالحارس الفارع الطول (1،96 م).

كما أشارت تقارير الى رغبة باريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الانكليزي بالتعاقد مع الموهبة الصاعدة.

وسرق دوناروما الانظار عندما اصبح اساسيا مع ميلان منذ سنة ونصف السنة، بعدما دفع به المدرب السابق الصربي سينيسا ميهايلوفيتش بعمر السادسة عشرة، فخاض 72 مباراة مع العملاق الايطالي.

لكن المدير التنفيذي في النادي ماركو فاسوني قال في مؤتمر صحافي الشهر الماضي "أبلغنا رايولا ان دوناروما اتخذ قرارا نهائيا بعدم تجديد عقده مع ميلان. هذا قرار نهائي اتخذه اللاعب".

وتابع فاسوني "أريد أن أذكركم جميعكم انه قبل عشرة أيام قدم (المدير ماسيميليانو) ميرابيلي عرضا ذات أهمية للاعب، أكبر بكثير من الذي أشارت اليه عدة تقارير صحافية. قيم اللاعب العرض، ولم تكن أحكامه اقتصادية فقط، بل فنية واحترافية، وأبلغنا عدم رغبته تجديد العقد، لذا سينتهي عقده مع ميلان في 30 حزيران/يونيو 2018".

وحمل دوناروما الوان المنتخب الايطالي اربع مرات وهو الحارس الاحتياطي للعملاق المخضرم جانلويجي بوفون.

ورأى فاسوني ان "هذا القرار مرير بالنسبة الينا لكن علينا المضي قدما نحن وميلان. كنا نتوقع أن يكون الركيزة حول بناء ميلان".

- "بحاجة الى التطوير" -

وقال حارس ميلان السابق كريستيان ابياتي الذي عين اخيرا مديرا للنادي "ميلان ينتظره باياد مفتوحة، وكصديق لجيجو اتمنى ان تكون النهاية السعيدة".

وتابع "دوناروما لا يزال امامه مجال كبير للتحسن، وسيتطور في كل المجالات لانه محترف حقيقي. أعرف ماذا يحتاج حتى يتحسن في كل يوم".

اما مدربه السابق ميهايلوفيتش فرأى لصحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت": "لا أعرف مضمون المفاوضات، لكن ما يكنني قوله ان جيجو رائع لكنه لا يزال صغيرا. يجب ان يتحسن اذا اراد ان يكون بطلا، وقيامه بهذا الامر في النادي حيث نشأ ويحبه الناس سيفيده من دون أي شك".

وختم مدرب تورينو قائلا "رايولا بالطبع ليس الام تيريزا، لكنه يعرف وظيفته جيدا. يعتمد الامر على العروض الموضوعة أمامه على الطاولة. اذا كان ريال مدريد، برشلونة أو أي فريق كبير يمنحه ضعف أو ثلاثة أضعاف ما يقدمه ميلان، لماذا ينبغي ان يرفض جيجو؟".

واستهل ميلان مع مالكيه الصينيين الجدد الذين اشتروا النادي من الرمز سيلفيو برلوسكوني، حملة انتقالات صيفية حامية.

وتعاقد الاثنين مع لاعب الوسط الدولي التركي هاكان كالهانوغلو لاربع سنوات من باير ليفركوزن الالماني.

وسبق لميلان ان تعاقد مع المدافع الارجنتيني ماتيو موساكيو من فياريال الاسباني، لاعب الوسط العاجي فرانك كيسي، الجناح الايسر السويسري ريكاردو رودريغيز من فولفسبورغ الالماني، المهاجم البرتغالي اندري سيلفا من بورتو، والمهاجم فابيو بوريني من سندرلاند الانكليزي.

وانهى ميلان الدوري الايطالي في المركز السادس الذي يخوله المشاركة في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".