أعلن ديتريخ ماتيشيتس، رئيس شركة ريد بول المالكة لنادي لايبزيغ الالماني لكرة القدم، ان وصيف بطولة الموسم المنصرم رفض عرضا بقيمة 75 مليون يورو (66 مليون جنيه استرليني) من ليفربول الانكليزي من أجل التعاقد مع لاعب الوسط الدولي الغيني نابي كيتا.

وفي موسمه الاول في البوندسليغا، نجح لايبزيغ في الحلول ثانيا خلف بايرن ميونيخ البطل، وحجز بطاقته مباشرة الى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا.
 
وشدد ماتيشيتس (73 عاما) أحد مؤسسي شركة ريد بول النمسوية لمشروبات الطاقة، على ان كيتا (22 عاما) ليس للبيع، علما ان اللاعب المرتبط بعقد لمدة 3 اعوام، يثير اهتمام مدرب ليفربول الالماني يورغن كلوب.
 
وقال ماتيشيتس في تصريح لمجلة "بيلد" الرياضية الالمانية "شعرنا بالاطراء عندما تلقينا مؤخرا عرضا بقيمة 75 مليون يورو للتعاقد مع نابي. لا يمكن التخلي عنه! لا يزال مرتبطا بعقد معنا، وسيلتزم به حتى نهايته".
 
واوضح ماتيشيتس أن التخلي عن كيتا سيبعث برسالة خاطئة إلى النجوم الاخرين في لايبزيغ.
 
وارتبط اسم مهاجم لايبزيغ الدولي تيمو فيرنر بريال مدريد الاسباني، فيما ذكرت تقارير صحافية ان ليفربول وارسنال الانكليزيين يرغبان في التعاقد مع نجمه الآخر السويدي إميل فورسبرغ.
 
وقال ماتيشيتس "بيعه (كيتا) لن يكون فقط اشارة خيانة لجماهيرنا، بل سيرسل أيضا إشارة خاطئة إلى لاعبين آخرين مثل تيمو فيرنر، المطلوبين بدورهم من قبل اندية اخرى"، مضيفا ان لايبزيغ لن يبيع لاعبيه الموهوبين لتعزيز ايراداته.
 
أضاف "لسنا ولن نكون مانشستر سيتي (الانكليزي)"، متابعا "ليست لدي مسؤولية المشجعين فقط ولكن أيضا مسؤولية المسار الذي اتبعناه حتى الآن (...) سنفعل ذلك بطريقنا أو لن نقوم به على الإطلاق".