انتقد رئيس نادي توتنهام الانكليزي دانيال ليفي الانفاق "غير المستدام" لاندية البرميرليغ في صيف الانتقالات المحموم.

وانفقت اندية الدوري الممتاز 800 مليون جنيه استرليني (1،04 مليار دولار اميركي) هذا الصيف، لكن رئيس النادي اللندني يعتقد ان الفورة الباهظة سيئة للعبة.
 
وانفق مانشستر يونايتد التواق للعودة الى منصات التتويج 75 مليون جنيه استرليني لضم المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو من ايفرتون في رقم قياسي بريطاني، ودفع جاره وغريمه مانشستر سيتي 52 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع الظهير الفرنسي بنجامان مندي من موناكو في رقم قياسي عالمي للاعب مدافع.
 
وانفق سيتي وحده 200 مليون جنيه استرليني لضم ستة لاعبين، فيما عقد كل من تشلسي، ارسنال وليفربول صفقات قياسية منذ انتهاء الموسم الماضي.
 
وتسير البرميرليغ نحو تحطيم رقمها القياسي البالغ 1،2 مليار جنيه استرليني في فترة انتقالات واحدة، بيد ان توتنهام لا يزال بعيدا عن الصفقات الخيالية.
 
وقال ليفي ان الاندية الـ19 الاخرى في الدوري تخاطر بصحتها المالية "علينا واجب ادارة النادي بشكل مناسب".
 
وتابع "يستحيل ان تكون بعض الانشطة الحالية مستدامة".
 
وأردف "البعض ينفق 200 مليون جنيه استرليني، أكثر مما يجني.. لا يمكن استمرار القيام بذلك".
 
وفي ظل اضطرار توتنهام لانفاق 800 مليون جنيه استرليني لتطوير ملعبه "وايت هارت لاين" في شمال لندن، اعترف ليفي انه من الحكمة اخذ الحذر في موسم الانتقالات.
 
لكنه نفى ان تكون كلفة الملعب عائقا أمام جلب المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو اي لاعب يريده لتطوير الفريق الذي نافس في الموسمين الاخيرين على لقب الدوري.
 
وباع توتنهام اخيرا الظهير الدولي كايل ووكر الى سيتي مقابل 50 مليون جنيه استرليني.