قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 قلب الاهلي المصري الطاولة على نصر حسين داي الجزائري وحقق فوزا قاتلا 2-1 الجمعة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى ضمن البطولة العربية للاندية في كرة القدم، وحجز بطاقته الى الدور نصف النهائي.

وسجل محمد الهادي بولعويدات (63) هدف نصر حسين داي، وصالح جمعة (74 من ركلة جزاء) والبديل عمرو بركات (90+3) هدفي الاهلي.
 
وهو الفوز الثاني على التوالي بعد الاول على الوحدة الاماراتي عقب خسارته في الجولة الاولى امام الفيصلي الاردني، فرفع رصيده الى 6 نقاط وضمن انهاء الدور الاول في المركز الثاني وبالتالي حجز بطاقة صاحب افضل مركز ثان في المجموعات الثلاث من البطولة.
 
وحقق الاهلي الاهم وهو الفوز لانه الوحيد الذي كان سيضمن لكلا الفريقين التأهل مباشرة دون انتظار نتائج المباريات الاخيرة للمجموعتين الثانية والثالثة السبت والاحد كون الفريقين المصري والجزائري كانا متساويين برصيد 3 نقاط لكل منهما.
 
وجاءت بداية المباراة هجومية من الاهلي سعيا الى تسجيل هدف التقدم وسط تحفظ دفاعي من الفريق الجزائري، واللعب على الهجوم المرتد املا في استغلال اي فرصة وهو ما كان سيتحقق من خلال خطأ مشترك بين المدافع حسين السيد والحارس محمد الشناوي، لكن الاخير نجح في تدارك الموقف.
 
وزاد الضغط الهجومي للاعبي الاهلي مع مرور الوقت، سواء من انطلاقات احمد حمودي وباسم علي في الجبهة اليمنى، او النيجيري جونيور اجايي وحسين السيد في الجبهة اليسرى، لكن صلابة الدفاع الجزائري وحارس المرمى خير الدين بوصوف حالت دون هز الشباك.
 
وكاد المغربي وليد ازارو يفتتح التسجيل عندما تلقى كرة داخل المنطقة لكنه اصطدم باحد المدافعين وحارس المرمى بوصوف فتهيأت امامه الكرة وهو على الارض فتابعها ضعيفة ابعدها الدفاع في توقيت مناسب، وسدد اجايي كرة قوية انقذها الحارس ببراعة.
 
وتابع الاهلي ضغطه في الشوط الثاني، واهدر ازارو فرصة خطيرة بعد انفراده بالمرمى لكنه سدد الكرة فوق العارضة، وحذا حذوه اكرم توفيق، ثم اهدر القائد المخضرم حسام غالي فرصة خطيرة من عرضية قابلها براسية قوية علت العارضة.
 
ودفع المدير الفني للاهلي حسام البدري اسلام محارب مكان حمودي، لكن الفريق الجزائري نجح في افتتاح التسجيل عكس سير المباراة من تسديدة لبولعويدات فشل الحارس محمد الشناوي في ابعادها على الرغم من سهولتها فعانقت شباكه.
 
ولعب البدري ورقته الهجومية الثانية باشراك المخضرم عماد متعب بدلا من اكرم توفيق، وواصل الاهلي ضغطه الهجومي الى ان حصل على ركلة جزاء اثر عرقلة ازارو داخل المنطقة فانبرى لها صالح جمعة بنجاح على يمين الحارس بوصوف (74).
 
واشرك البدري عمرو بركات في الدقائق الاخيرة ونجح في تسجيل هدف الفوز اثر هجمة منسقة وصلت خلالها الكرة الى ازارو داخل المنطقة فلعبها عرضية زاحفة الى متعب الذي هيأها بالكعب لبركات الذي سددها قوية داخل المرمى في الدقيقة الثالثة من الدقائق الست التي احتسبها الحكم وقتا بدل ضائع.
 
شاهد أهداف الأهلي نصر حسين داي

الفيصلي والوحدة
 
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق الفيصلي فوزه الثالث على التوالي عندما قلب الطاولة على الوحدة 2-1.
 
وكان الوحدة البادىء بالتسجيل عبر المغربي مراد باتنة في الدقيقة 41، وأدرك البولندي لوكاس سيمون التعادل في الدقيقة 76، قبل ان يسجل الليبي أكرم الزوي هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
 
وضمن الفيصلي الذي كان ضامنا تأهله الى نصف النهائي، صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما مني الوحدة بخسارته الثالثة على التوالي وودع البطولة من دون رصيد.
 
ويتأهل ابطال المجموعات الثلاث وصاحب افضل مركز ثان الى نصف النهائي الذي يقام الاربعاء المقبل.
 
شاهد أهداف الفيصلي والوحدة