تشهد المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة سوريا لكرة القدم مواجهات صعبة لفرق الصدارة والأخرى المهددة بالهبوط، حيث تبحث معظمها عن نقاط الفوز قبل ست مراحل على نهاية الدوري.

ويسعى تشرين الثاني برصيد 52 نقطة، الى الاحتفاظ بآماله في المنافسة الجدية على اللقب ضد الجيش المتصدر مع 55 نقطة.
 
ويلتقي تشرين الاثنين مع الشرطة، في مباراة وحيدة لهذا اليوم تقام في مدينة حمص وسط البلاد، وهي منقولة اتحاديا من ملعب تشرين في اللاذقية (غرب)، تنفيذا للعقوبة المفروضة على النادي بسبب شغب جمهوره في مباراته مع النواعير في المرحلة الحادية والعشرين.
 
ويتطلع الشرطة الى نتيجة إيجابية لنسيان سقوطه الكبير أمام جاره المجد 1-4 في المرحلة 24، علما ان تشرين فاز ذهابا 1-صفر.
 
أما الجيش، فيخوض مباراته ضمن المرحلة الثلاثاء مع مضيفه الطليعة سابع الترتيب في مدينة حماه.
 
وفي حلب، يتطلع نادي المدينة الاتحاد، ثالث الترتيب مع 47 نقطة، لتثبيت موقعه لدى استضافة حطين الخامس (38 نقطة)، ومصالحة مشجعيه بعد سقوطه أمام الجيش 3-صفر في المرحلة الماضية.
 
وسيكون الهروب من دائرة الخطر والابتعاد عن مقاعد الهبوط الأربعة (من أصل 16 فريقا) عنوانا لباقي المواجهات، لاسيما في ظل تقارب عدد النقاط بين الأندية المتنافسة.
 
فالمحافظة الدمشقي التاسع (28 نقطة) يتطلع إلى دخول دائرة الأمان على حساب ضيفه الكرامة الثاني عشر (25 نقطة). أما جبلة العاشر (26 نقطة) فيتطلع الى البناء على المستوى الجيد الذي قدمه في الفترة الأخيرة، وذلك لدى استقباله الجزيرة الخامس عشر (17 نقطة).
 
ويجعل تقارب المستوى المواجهة في حمص بين الوثبة الثالث عشر (23 نقطة) وضيفه النواعير الحادي عشر (26 نقطة) مفتوحة على كل الاحتمالات. وتبقى مباراة العاصمة بين الفتوة الرابع عشر (21 نقطة) وضيفه الحرية السادس الأخير (17 نقطة) مصيرية للطرفين مع أفضلية نسبية للمضيف الذي فاز ذهابا 1-صفر.