فاز فريق شباب رفح بطل كأس قطاع غزة على فريق اهلي الخليل بطل الضفة الغربية 2-صفر مساء الثلاثاء على ملعب اليرموك وسط مدينة غزة وامام أكثر من 10 الاف متفرج في ذهاب الدور النهائي لكأس فلسطين في كرة القدم.

وسجل سعيد السباخي (60 من ركلة جزاء) ومحمد ابو دان (86) الهدفين.

وقال محمود وادي لاعب اهلي الخليل "تعرضنا لظروف قاهرة بمنع سلطات الاحتلال لعدد من اللاعبين واصابة كابتن الفريق خلال المباراة وهذا اثر علينا بشكل سلبي".

ووصلت بعثة اهلي الخليل من مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية التي ضمت 12 لاعبا مساء الاثنين الى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون (ايريز).

وقال كفاح الشريف عضو ادارة النادي ان "قوات الاحتلال منعت ثلاثة لاعبين من دخول غزة وهم: محمد صالح وابراهيم الحبيبي واحمد حربي".

في المقابل، عبر قائد شباب رفح عبد الله سلامة عن شعوره ب"الفرح، النتيجة مريحة لكن لم تنته ونأمل ان يتمكن جميع لاعبي الفريق من الحصول على تصاريح اسرائيلية للذهاب الى الخليل وتحقيق الفوز" ايابا.

وطالب عبد السلام هنية عضو المجلس الاعلى للشباب والرياضة وهو نجل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، الاتحاد الدولي لكرة القدم بالضغط على السلطات الاسرائيلية لاستصدار تصاريح لبعثة نادي شباب رفح للذهاب الخميس القادم الى الخليل.

وتقام مباراة الاياب يوم الجمعة المقبل وفق قرار الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.