: آخر تحديث
بلغت قيمة عناصرها الفنية ما يقارب من 400 مليون جنية إسترليني

مانشستر يونايتد قدم أغلى تشكيلة أساسية في تاريخ الدوري الإنكليزي

 خاض نادي مانشستر يونايتد مباراته الأولى ضد ويست هام يونايتد في إفتتاح الموسم الرياضي الجديد (2017-2018) لمنافسات الدوري الإنكليزي الممتاز بأغلى تشكيلة أساسية في تاريخ البطولة.

وبحسب تقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية فان إجمالي القيمة المالية للاعبين الـ 11 الذين اختارهم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لإكتساح ضيفهم ويست هام برباعية نظيفة ، قد بلغ قرابة الـ 400 مليون جنيه استرليني لتكون بذلك التشكيلة الأساسية الأغلى في تاريخ "البريميرليغ".
 
و كان نادي مانشستر سيتي قد خاض مباراته الأولى يوم السبت الماضي ضد الوافد الجديد نادي برايتون أند هوف ألبيون بتشكيلة أساسية كلفت خزينته ما يقارب من 384 مليون جنيه استرليني .
 
وارتفعة قيمة التشكيلة الأساسية لناديي مانشستر يونايتد وجاره مانشستر سيتي منذ قدوم البرتغالي جوزيه مورينيو و الإسباني بيب غوارديولا لتدريب الغريمين التقليديين ، بعدما ابرم كل منهما تعاقدات وزانة في الميركاتو الصيفي الجاري والميركاتو الصيفي الماضي (2016).
 
وضمت التشكيلة الأساسية الأغلى في الدوري الإنكليزي الحارس الإسباني دافيد دي خيا الذي استقطبه مانشستر يونايتد من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 18.9 مليون باوند استرليني.
 
وفي خط الدفاع ضمت التشكيلة كل من الظهير الإكوادوري أنتونيو فالنسيا (16 مليون جنيه إسترليني) ، والعاجي ايريك بايلي (30 مليون جنيه إسترليني)  و الهولندي دالي بليند ( 18 مليون جنيه إسترليني ) و الإنكليزي فيل جونز ( 17 مليون جنيه إسترليني ).
 
اما خط الوسط فيعتبر الأغلى في تاريخ "اليونايتد" وتاريخ الدوري الممتاز ، حيث يضم أغلى لاعب وسط في العالم وهو الفرنسي بول بوغبا (89 مليون جنيه إسترليني) ، وإلى جانبه الأرميني هنريك مخيتريان (30 مليون جنيه إسترليني ) والصربي نيمانيا ماتيتش (40 مليون جنيه إسترليني ) ،  والإسباني خوان ماتا ( 37 مليون جنيه إسترليني ).
 
فيما ضم خط الهجوم كل من البلجيكي روميلو لوكاكو القادم هذا الصيف من نادي إيفرتون (75 مليون باوند استرليني)، وإلى جواره الإنكليزي ماركوس راشفورد الذي يعتبر من خريجي مدرسة النادي، حيث تبلغ قيمته في سوق الانتقالات ما يقارب من 30 مليون جنيه استرليني تقريباً .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. يوفنتوس أول فريق أوروبي يحتفظ بلقبه سبعة مواسم على التوالي
  2. رامي وصلاح.. تراب مصر يتحول ذهباً على يد الغرب !
  3. داني ألفيس يتصدر ترتيب اللاعبين الأكثر تتويجاً في العالم بـ 42 لقباً
  4. يوفنتوس يرفض قرار الرابطة الإيطالية ويُصر على الاحتفال باللقب رقم 37
  5. 8 لاعبين طلبوا الرحيل عن مانشستر سيتي بعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا
  6. الاتحاد الجزائري يهاجم نائب رئيس الاتحاد العربي لرفضه مصافحة
  7. غوارديولا يعاني من الضغوطات الإعلامية والجماهيرية بعد فشله القاري
  8. كأس السوبر الإسباني على الملاعب السعودية بداية من عام 2020
  9. أياكس يُقصي يوفنتوس بتشكيلة تعادل قيمتها نصف تكلفة التعاقد مع رونالدو
  10. بوروتشاجا يتهم نادي برشلونة بالإساءة إلى كرة القدم
  11. عرب إفريقيا يواصلون هيمنتهم على البطولة العربية للأندية بـ 15 لقباً
  12. السعدي بريء في قضية
  13. غوارديولا يطالب مانشستر سيتي بضم
  14. سان جرمان يحتفظ باللقب وليفربول في الصدارة وريال يستعيد نغمة الفوز
  15. إدارة يوفنتوس تدعو أليغري للجلوس على طاولة المفاوضات
  16. الملايين تنعش خزينة أياكس امستردام بنهاية الموسم الجاري
في رياضة