: آخر تحديث
خلال دورة سينسيناتي

بليسكوفا وهاليب تقودان الصراع على صدارة التصنيف

 ستكون الفرصة قائمة أمام خمس لاعبات لانتزاع صدارة تصنيف المحترفات خلال دورة سينسيناتي الاميركية لكرة المضرب، وذلك في ظل غياب الأميركية سيرينا وليامس المبتعدة عن الملاعب بسبب الحمل.

وتصدرت سيرينا، الفائزة بـ23 لقبا في بطولات الغراند سلام والتي أعلنت عن انتهاء موسمها في نيسان/ابريل بسبب حملها، تصنيف ترتيب رابطة المحترفات 186 اسبوعا متتاليا حتى ايلول/سبتمبر الماضي، معادلة بذلك انجاز الألمانية شتيفي غراف، ثم تبادلته مع الألمانية أنجيليك كيربر في اوائل الموسم الحالي.
 
الا ان التشيكية كارولينا بليسكوفا، حاملة لقب دورة سينسيناتي التي تشكل سابعة دورات الألف نقطة للماسترز عند الرجال وبين دورات الـ"بريميير" الخمس للسيدات، تربعت على الصدارة قبل خمسة اسابيع، الا انها قد تخسر النقاط خلال مشوارها في النسخة الحالية، ما يفتح الباب أمام منافساتها لانتزاع الصدارة.
 
وستكون الرومانية سيمونا هاليب وكيربر والأوكرانية ايلينا سفيتولينا، المتوجة الأحد بلقب دورة تورونتو (بريميير ايضا)، والدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفات من المركز الثاني الى الخامس تواليا، متربصات لبليسكوفا لإزاحتها عن الصدارة.
 
وتؤكد بليسكوفا ان "شيئا لم يتغير. أنا أمام مسؤولية كبيرة. سأقوم بكل شيء بطريقتي المعتادة. أعتقد انها (الصدارة) أمر هائل لكن لا أريد القيام بأي شيء بسبب التصنيف وحسب".
 
تضيف "لا أحاول التصرف بطريقة مختلفة. أحاول بألا أرى الضغط".
 
وتوجت بليسكوفا بألقاب بريزبن الاسترالية والدوحة القطرية وايستبورن البريطانية هذا الموسم، لكن فشلها في الاحتفاظ بلقب سينسيناتي سيسمح لهاليب انتزاع الصدارة منها، شرط فوز الرومانية باللقب.
 
واعتبرت هاليب "أن تكون الرقم واحد في العالم فهذا أمر هام للغاية. يظهر أنك تتمتع بالثبات. لقد فزت بهذا المركز. إذا كنت استحق هذا المركز، فسأفوز به بالتأكيد".
 
- شبح نهائي رولان غاروس -
 
لكن شبح خسارة نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني بطولات الغراند سلام، أمام اللاتفية المغمورة يلينا اوستابنكو ما زال يطارد هاليب، لاسيما أنها كانت متقدمة بمجموعة ومتقدمة في الثانية على ارسال منافستها، قبل أن تنتفض الأخيرة وتحرمها من تتويجها الكبير الأول ومن التربع على صدارة التصنيف ايضا.
 
وتؤكد هاليب التي فقدت الأسبوع لقبها بطلة لتورونتو "الكوابيس بشأنه (النهائي) ما زالت تراودني حتى الآن. ما زلت اعاني".
 
ولم تهضم الرومانية ايضا خسارتها القاسية أمام سفيتولينا 1-6 و1-6 في نصف نهائي تورونتو، وهي اعتذرت الإثنين الى جماهيرها عن هذه الخسارة، مشيرة "شعرت بخيبة كبيرة. كانت مباراة رهيبة بالنسبة إلي. لم يكن بمقدوري الشعور بالكرة. لا يمكنني القول بأني لم أكن مستعدة للعب. هذا الأمر لم يحصل معي سابقا، ليس بهذه الطريقة".
 
من جهتها، توجت سفيتولينا (22 عاما) هذا الموسم بالقاب دورات تايوان ودبي واسطنبول وروما وتورونتو، وهي اعتبرت أن تتويجها في الامارات لعب دورا مؤثرا في مشوارها هذا الموسم.
 
وقالت "اللقب في دبي منحني حقا هذا الدفع. لعبت بطريقة رائعة"، مضيفة "لكن هذه الدورة في تورونتو أظهرت لي أنه في إمكاني ألا ألعب بأفضل مستوى لي والقتال والتمكن رغم ذلك من الفوز باللقب. إنها خطوة اضافية اخرى في الاتجاه المناسب".
 
الموسم المميز الذي تقدمه سفيتولينا دفعها الى رفع مستوى توقعاتها، وهي تؤكد "الأمر مميز ويعطيني طاقة للبحث عن المزيد".
 
- "معركة" -
 
وتحتاج سفيتولينا الى الفوز باللقب في سينسيتاني وخروج بليسكوفا قبل الدور نصف النهائي لكي تتمكن من ازاحة الأخيرة عن الصدارة، إلا أنها لا تريد التفكير بهذه المسألة كثيرا "فأنا أحاول ألا أضع نفسي تحت ضغط هائل. بالطبع الوصول الى الرقم واحد يشكل أحد أهدافي لكن الأمر الأهم أن ألعب بشكل جيد".
 
وتابعت "أدرك بأنه (الصراع) متقارب جدا للجميع. أفضل اللعب بشكل جيد في الدورات الكبرى، ويأتي التصنيف من تلقاء نفسه".
 
وفي المقابل، تحتاج كيربر وفوزنياكي الى خروج بليسكوفا منذ الدور الأول للحصول على فرصة التربع على الصدارة الإثنين المقبل، أي في اليوم الذي يستعيد فيه الإسباني رافايل نادال صدارة تصنيف المحترفين للمرة الأولى منذ تموز/يوليو 2014، مستفيدا من انسحاب البريطاني اندي موراي ثم السويسري روجيه فيدرر من دورة سينسيناتي.
 
وإذا كانت الإسبانية غاربيني موغورتسا السادسة غير قادرة على تصدر التصنيف في سينسيناتي، فهي تشكل تهديدا لمنافساتها على الزعامة عندما يشاركن في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر بطولات الغراند سلام والمقررة من 28 الحالي و10 ايلول/سبتمبر.
 
وتؤكد بطلة رولان غاروس 2016 وويمبلدون 2017 انه "ستكون ثمة معركة. يعجبني بأني جزء منها وسيكون أمرا مهما. الآن، أشعر بأنه علي أن ألعب. لا يمكنني تفويت أي دورة، وإذا قمت بهذا الأمر سأفقد الفرصة".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أراد الإحتفال بتسجيل ركلة جزاء.. فسقط في حفرة
  2. ميسي يمدد ابتعاده عن الأرجنتين حتى نهاية موسم (2018- 2019)
  3. الاتحاد الأوروبي يفتح إجراءً تأديبياً ضد رونالدو ويوفنتوس يستأنف
  4. شقيقته تؤكد : طرد رونالدو عار والهدف تدمير مسيرته الكروية
  5. الأرقام تنصف محمد صلاح وتؤكد أن انطلاقته مع ليفربول ليست متعثرة
  6. رونالدو ينال الطرد رقم 11 فى تاريخه والأول فى دوري أبطال أوروبا
  7. الراتب السنوي يقف عائقاً في تجديد عقد إيكاردي مع إنتر ميلان
  8. الألماني ناجلسمان يدخل التاريخ كأصغر مدرب في دوري أبطال أوروبا
  9. بابان يفتح النار على نيمار ومبابي وكافاني ويتهمهم بـ
  10. مبابي يدافع عن نفسه ضد عقوبة إيقافه أمام لجنة الاستئناف الفرنسية
  11. الاتحاد الأوروبي يدرس حالة طرد رونالدو خلال أسبوع
  12. توخيل وتياغو سيلفا يرفضان تحميل نيمار مسوؤلية الخسارة أمام ليفربول
  13. برشلونة يمنح مدربه فالفيردي مهلة حتى مارس المقبل لحسم مستقبله
  14. مورينيو يوافق على خطة لتجديد عقود اربعة لاعبين في مانشستر يونايتد
  15. مانشستر سيتي يمتلك أغلى تشكيلة بين أندية دوري أبطال أوروبا
  16. ميسي يسجل
في رياضة