علن الاتحاد الافريقي لكرة القدم السبت ان لجنة التقييم التابعة له، والتي كان من المقرر ان تزور مضيفة نسخة 2019 الكاميرون بدءا من غد الأحد، أرجأت زيارتها لأسباب تتعلق بشركة تدقيق كان من المقرر ان ترسل مندوبين من ضمن وفد اللجنة.

وأشار الاتحاد القاري الى انه "تقرر إرجاء الزيارة الى موعد يحدد لاحقا"، وذلك في بيان بعث به ليل الجمعة الى الاتحاد الكاميروني الذي من المقرر ان يستضيف البطولة بين السابع من حزيران/يونيو والسابع من تموز/يوليو 2019.

وأوضح الاتحاد الافريقي ان هذا التأجيل يعود الى "تنصل في اللحظة الأخيرة من شركة التدقيق +برايس ووترهاوس كوبر+ التي كان من المقرر ان تشارك في وفد اللجنة التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم".

وكان من المقرر ان تقوم هذه اللجنة بجولة بدءا من الأحد وحتى 28 آب/أغسطس، لزيارة المنشآت المقرر ان تستضيف فيها الكاميرون، حاملة لقب نسخة 2017 في الغابون، أهم بطولة كروية قارية.

وشددت وزارة الرياضة الكاميرونية واللجنة المنظمة للبطولة على الجاهزية "الكاملة" لاستضافة اللجنة الافريقية في أي موعد تحدده.

وتعرضت الكاميرون الى انتقادات لاسيما من قبل رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أحمد أحمد، بشأن جاهزيتها لاستضافة نسخة 2019، والتي ستشهد للمرة الأولى مشاركة 24 منتخبا بدلا من 16.

وسبق لأحمد الذي انتخب رئيسا للاتحاد في آذار/مارس الماضي، منهيا هيمنة امتدت نحو ثلاثة عقود لسلفه الكاميروني عيسى حياتو، ان اعتبر ان الكاميرون "ليست مستعدة" لتنظيم أمم افريقيا 2019.

ولقيت هذه التصريحات انتقادات من حياتو، اضافة الى الرئيس الكاميروني بول بيا الذي أكد ان بلاده "ستكون جاهزة" في اليوم المحدد لانطلاق البطولة، وانه "يتعهد" بذلك.