رشحت صحيفة "ماركا" الإسبانية ثلاثين لاعباً من مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى لتغيير الأجواء ومن خلال الانتقال إلى أندية أخرى قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية لأبوابها بحلول شهر سبتمبر المقبل.

ورغم أن كافة اللاعبين المرشحين للانتقال كانوا قد خاضوا مباريات الموسم الأولى مع فرقهم الحالية، إلا ان بقاءهم ضمن صفوفها يُعد أمراً مستبعداً لأسباب عديدة، منها خروج بعضهم من حسابات مدربيهم، مما يجعلهم يسعون للحصول على فرصة أفضل للعب بشكل منتظم طوال منافسات الموسم لضمان استدعائه لمنتخب بلاده للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 المزمع إقامتها بروسيا .
 
فيما يضطر اللاعبون الآخرون للرحيل عن أنديتهم مجبرين بسبب قواعد اللعب المالي النظيف التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على أندية القارة ، بينما يتطلع آخرون لخوض تجارب مع فرق أقوى على أمل خوضهم منافسات دوري أبطال أوروبا وتقاضي رواتب أعلى، كما ان المباريات الأولى في الموسم ، تكون قد كشفت لعدد من المدربين احتياجات أنديتهم ويرغبون في سدها قبل فوات الآوان.
 
وتؤكد تقارير إعلامية موثوقة أن كافة أفراد القائمة المكونة من ثلاثين لاعباً ، سوف يستغلون اليومين الأخيرين من "الميركاتو" لتحقيق طموحاتهم وتطلعات أنديتهم، خاصة أن الساعات الأخيرة تعرف دائماً حركة كثيفة لوكلاء اللاعبين لإنهاء تعاقدات موكليهم، بعدما استعصى عليهم ذلك في الأسابيع الأولى من شهر أغسطس الجاري .
 
ففي الدوري الإنكليزي الممتاز، يتواجد عدد من اللاعبين الذين يترقبون هلال نهاية "الميركاتو" للانتقال إلى أندية اخرى، وعلى رأسهم المهاجم الإسباني دييغو كوستا الذي خرج من حسابات المدرب الإيطالي انطونيو كونتي، بعدما طالبه الأخير بترك نادي تشيلسي والبحث عن نادٍ آخر ، حيث يحظى المهاجم المشاغب باهتمام بالغ من ناديه السابق أتلتيكو مدريد الذي يرغب في ضمه لصفوفه هذا الصيف رغم العقوبة المفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بمنعه من التعاقدات حتى شهر يناير من عام 2018 . 
 
كما يتوقع رحيل المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز عن نادي أرسنال، حيث ترغب إدارة مانشستر سيتي في ضم اللاعب لصفوفها بأي ثمن حتى لو كلفها ذلك بإدراج مهاجم الفريق رحيم ستيرلينغ ضمن الصفقة .
 
كما تضم القائمة الإنكليزية اسم النجم الجزائري رياض محرز لاعب وسط نادي ليستر سيتي، الذي قدم أداء باهراً في بداية الموسم أحيا به آماله في الانتقال إلى نادٍ أكبر قد يكون عبر بوابة مانشستر يونايتد.
 
أما الصفقة الأكثر إثارة في "البريميرليغ"، والتي يترقبها متابعو سوق الانتقالات ، فإن بطلها المايسترو البرازيلي فيليب كوتينيو نجم نادي ليفربول المطلوب بأي ثمن من قبل نادي برشلونة .
 
وتتجه الأنظار أيضًا إلى الدوري الفرنسي لترقب إعلان صفقة انتقال المهاجم الفرنسي كيليان مبابي من نادي موناكو إلى نادي باريس سان جيرمان ، وأيضاً صفقة انتقال توماس ليمار من نادي موناكو إلى ليفربول. 
 
كما يترقب عشاق "الليغ الأولى" مصير الخماسي الباريسي المكون من الأرجنتيني أنخيل دي ماريا ، والفرنسي حاتم بن عرفة و الألماني جوليان دراكسلر و العاجي سيرج اورييه و البرازيلي لوكاس مورا ، والذين وضعتهم إدارة النادي على قائمة الانتقال، بهدف تجنب الوقوع في مخالفات لقواعد اللعب المالي النظيف في أعقاب إبرامه لصفقة البرازيلي نيمار واستعداداتها لإغلاق صفقة الفرنسي مبابي.
 
وفي إسبانيا تتجه الانظار إلى "الكامب نو" لمعرفة مصير ثنائي برشلونة التركي أردا توران والبرتغالي أندريه غوميز.
 
أما الألمان وخاصة "البافاريين" منهم ، فإن أعينهم مسلطة على النجم البرتغالي ريناتو سانشيز المرشح للرحيل عن نادي بايرن ميونيخ بعد علاقة لم تدم سوى موسم واحد، حيث من المرجح إنتقاله إلى ليفربول الإنكليزي أو ميلان الإيطالي ، بينما يعتبر المدافع الألماني الدولي بينيديكت هوفيديس قائد نادي شالكه مرشحًا للانتقال إلى نادي يوفنتوس لخلافة الإيطالي الدولي ليوناردو بونوتشي، الذي رحل بإتجاه "الروسونيري".