تعاقد المدافع الدولي الألماني بينيديكت هوفيديس، الفائز بكأس العالم 2014 في كرة القدم، مع يوفنتوس الايطالي على سبيل الاعارة من شالكه الالماني، بحسب ما ذكر الاربعاء بطل الدوري الإيطالي في المواسم الستة الأخيرة.

وأعلن يوفنتوس ان الاعارة ستكلفه 3,5 ملايين يورو، مع خيار انتقال نهائي سيصبح اجباريا بحال خوض اللاعب 25 مباراة على الاقل هذا الموسم تحت الوان فريقه الجديد، لتصبح قيمة شرائه 13 مليون يورو مع مكافآت محتملة بقيمة 3 ملايين يورو.

وكان هوفيديس (29 عاما) خضع صباح الاربعاء للفحص الطبي الروتيني بجانب ملعب الناجي.

وتأتي الخطوة من يوفنتوس الذي خسر جهود قلب الدفاع ليوناردو بونونشي لمصلحة غريمه المحلي ميلان، بعد أيام على قرار المدرب الجديد لشالكه دومينيكو تيديسكو سحب شارة القائد من هوفيديس.

وحمل هوفيديس شارة القائد في الفريق الذي بدأ مشواره معه في الفرق العمرية عام 2001 ثم رقي الى الفريق الأول في 2007، منذ تموز/يوليو 2011، الا انه يحاول حاليا استعادة لياقته البدنية بعد جراحة أجراها في أيار/مايو لعلاج إصابة في الفخذ.

وكشف المدير الرياضي لشالكه كريستيان هيدل أن هوفيديس "شعر بالخيبة، لكنه تقبل القرار وهو يدرك انه، قبل عام على انطلاق كأس العالم (2018 في روسيا)، في إمكانه التركيز حصرا على لعبه".

وكان هوفيديس عنصرا اساسيا في دفاع المنتخب خلال مونديال البرازيل 2014 الذي أحرز الألمان لقبه على حساب الأرجنتين، وشغل مركز الظهير في المباريات السبع التي خاضتها بلاده.

وتطرق هوفيديس (44 مباراة دولية) الى مسألة تجريده من شارة قائد الفريق قائلا في حسابه على موقع فيسبوك "حتى وإن لم أكن موافقا على القرار، يجب أن اتقبله. طالما أني لاعب في شالكه، سأقوم بكل ما في استطاعتي من أجل النادي، الطاقم، الفريق والمشجعين".