: آخر تحديث
مع فريق واحد

زيدان يستهدف إنجازا تاريخياً وتحقيق دوري الأبطال ثلاث مرات متتالية

 يتطلع الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني بنادي ريال مدريد الإسباني إلى تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق في مسابقة دوري أبطال أوروبا على صعيد المدربين الأبطال من خلال الفوز باللقب القاري لثلاثة أعوام متتالية مع ذات الفريق.

وكان زيدان قد قاد  "الأبيض الملكي" لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا في عام 2016 قبل ان يحتفظ به في عام 2017  ، وفي حال حقق البطولة في هذا العام (2018) فانه سيكون أول مدرب يحتفظ باللقب مع نفس الفريق ثلاثة أعوام توالياً .
 
ويدشن زيدان مشواره لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي بخوض ست مواجهات ضمن دور المجموعات في المجموعة الثامنة التي تضم ريال مدريد (حامل اللقب)  و بروسيا دورتموند الألماني و توتنهام هوتسبير الإنكليزي وابويل نيقوسيا القبرصي.
 
ولا يعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات أمراً جديداً على المدربين ، بما انه سبق لعدة مدراء فنيين أن حققوا هذا الإنجاز القاري ولكن مع أكثر من نادٍ وخلال أعوام غير متتالية.
 
ويعتبر الإيطالي كارلو انشيلوتي  المدير الفني الحالي بنادي بايرن ميونيخ الألماني ، احد الفائزين باللقب الأوروبي ثلاث مرات بعدما حققه مع نادي ميلان الإيطالي في عامي 2003 و 2007 ثم مع نادي ريال مدريد في عام 2014.
 
و في حال نجح انشيلوتي في قيادة النادي البفاري لنيل لقب النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا ، فانه سيعزز رصيده القاري بلقب رابع في مسيرته ، ليكون بذاك المدرب الأكثر تتويجا باللقب القاري الأغلى في العالم على صعيد الأندية.
 
ويعد الإنكليزي بوب بيزلي أول مدرب يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات ومع نفس الفريق عندما قاد ليفربول لانتزاع اللقب و لكن خلال أعوام غير متتالية ، حيث حققه في عامي 1977 و 1978 ثم في عام 1981.
 
و نجح عدد هام من المدراء الفنيين في إحراز لقب دوري أبطال أوروبا مرتين سواء في أعوام متتالية أو متباعدة مع نفس البطل أو مع بطلين مختلفين ، منهم الإسباني بيب غوارديولا مع نادي برشلونة الإسباني في عامي 2009 و 2011، و أيضا الإسكتلندي السير اليكس فيرغسون مع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في عامي 1999 و 2008، و البرتغالي جوزيه مورينيو مع نادي بورتو البرتغالي في عام 2004 و مع إنتر ميلان الإيطالي في عام 2010. 
 
كما شملت القائمة كل من الإيطالي اريغو ساكي مع نادي ميلان الإيطالي في عامي 1989 و 1990 ، والإسباني فيسنتي ديل بوسكي مع ريال مدريد في عامي 2000 و 2002 ، و الألماني يوب هاينكس مع ريال مدريد في عام 1998 ومع بايرن ميونيخ في عام 2013 ومواطنه اوتمار هيتزفيلد مع نادي بروسيا دورتموند في عام 1997 و مع بايرن ميونيخ في عام 2001.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. النجم الساحلي يهزم الهلال ويتوج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال
  2. محمد صلاح ضمن شخصيات
  3. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  4. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
  5. كبار الأندية الأوروبية يتنافسون لخطف كوليبالي من نابولي
  6. رئيس نادٍ جزائري يعترف بتقديم رشاوى للتلاعب بنتائج المباريات
  7. كوالياريلا يحرز 22 هدفاً في
  8. يوفنتوس وبنفيكا يضعان اللمسات الأخيرة لإتمام صفقة جواو فيليكس
  9. لوكاس ليفا ينفي سخريته من صحافي معاق بنادي ميلان
  10. أياكس يطيح بيوفنتوس وبرشلونة يجدد فوزه على مانشستر يونايتد
  11. مويس كين اصغر لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية بالدوري الإيطالي
  12. يوفنتوس يسقط أمام سبال بأدنى معدل أعمار في تشكيلته بالدوري الإيطالي
  13. نايجولان يوجه انتقادات لاذعة لإيكاردي بسبب تمرده على إنتر ميلان
  14. الهلال يحبط الأهلي ويتأهل إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال
  15. قطر في ورطة... الكويت ترفض شروط
في رياضة