: آخر تحديث
مع فريق واحد

زيدان يستهدف إنجازا تاريخياً وتحقيق دوري الأبطال ثلاث مرات متتالية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 يتطلع الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني بنادي ريال مدريد الإسباني إلى تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق في مسابقة دوري أبطال أوروبا على صعيد المدربين الأبطال من خلال الفوز باللقب القاري لثلاثة أعوام متتالية مع ذات الفريق.

وكان زيدان قد قاد  "الأبيض الملكي" لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا في عام 2016 قبل ان يحتفظ به في عام 2017  ، وفي حال حقق البطولة في هذا العام (2018) فانه سيكون أول مدرب يحتفظ باللقب مع نفس الفريق ثلاثة أعوام توالياً .
 
ويدشن زيدان مشواره لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي بخوض ست مواجهات ضمن دور المجموعات في المجموعة الثامنة التي تضم ريال مدريد (حامل اللقب)  و بروسيا دورتموند الألماني و توتنهام هوتسبير الإنكليزي وابويل نيقوسيا القبرصي.
 
ولا يعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات أمراً جديداً على المدربين ، بما انه سبق لعدة مدراء فنيين أن حققوا هذا الإنجاز القاري ولكن مع أكثر من نادٍ وخلال أعوام غير متتالية.
 
ويعتبر الإيطالي كارلو انشيلوتي  المدير الفني الحالي بنادي بايرن ميونيخ الألماني ، احد الفائزين باللقب الأوروبي ثلاث مرات بعدما حققه مع نادي ميلان الإيطالي في عامي 2003 و 2007 ثم مع نادي ريال مدريد في عام 2014.
 
و في حال نجح انشيلوتي في قيادة النادي البفاري لنيل لقب النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا ، فانه سيعزز رصيده القاري بلقب رابع في مسيرته ، ليكون بذاك المدرب الأكثر تتويجا باللقب القاري الأغلى في العالم على صعيد الأندية.
 
ويعد الإنكليزي بوب بيزلي أول مدرب يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات ومع نفس الفريق عندما قاد ليفربول لانتزاع اللقب و لكن خلال أعوام غير متتالية ، حيث حققه في عامي 1977 و 1978 ثم في عام 1981.
 
و نجح عدد هام من المدراء الفنيين في إحراز لقب دوري أبطال أوروبا مرتين سواء في أعوام متتالية أو متباعدة مع نفس البطل أو مع بطلين مختلفين ، منهم الإسباني بيب غوارديولا مع نادي برشلونة الإسباني في عامي 2009 و 2011، و أيضا الإسكتلندي السير اليكس فيرغسون مع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في عامي 1999 و 2008، و البرتغالي جوزيه مورينيو مع نادي بورتو البرتغالي في عام 2004 و مع إنتر ميلان الإيطالي في عام 2010. 
 
كما شملت القائمة كل من الإيطالي اريغو ساكي مع نادي ميلان الإيطالي في عامي 1989 و 1990 ، والإسباني فيسنتي ديل بوسكي مع ريال مدريد في عامي 2000 و 2002 ، و الألماني يوب هاينكس مع ريال مدريد في عام 1998 ومع بايرن ميونيخ في عام 2013 ومواطنه اوتمار هيتزفيلد مع نادي بروسيا دورتموند في عام 1997 و مع بايرن ميونيخ في عام 2001.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. غوميز يكشف حقيقة عودته إلى الدوري التركي من بوابة فناربخشه
  2. سبب غريب وراء خطف ريال مدريد
  3. سعود آل سويلم يعتذر عن الترشح لرئاسة النصر
  4. سر اهتمام السيسي بمتابعة بطولة الأمم الأفريقية
  5. كوتينيو يقود البرازيل لفوز كبير في افتتاح بطولة كوبا أميركا
  6. إبراهيموفيتش الأعلى أجرا في الدوري الأميركي مع 7,2 ملايين دولار سنويا
  7. بلجيكا تحتفظ بصدارة التصنيف الدولي والبرتغال خامسة
  8. بوغبا يكشف تفاصيل مثيرة عن قصة اعتناقه الدين الإسلامي
  9. صفقة انتقال هازارد إلى ريال مدريد ضمن التعاقدات العشرة الأغلى في التاريخ
  10. جماهير تشيلسي تهدد بمقاطعة المباريات في حال تعيين بينيتز مدرباً للفريق
  11. ثورة الإحلال تكلف خزينة ريال مدريد نحو 400 مليون يورو هذا الصيف
  12. طلاق وشيك بين نيمار وباريس سان جيرمان يمهد لعودته إلى برشلونة
  13. برشلونة وأياكس ينتظران موافقة دي ليخت لإتمام الصفقة هذا الصيف
  14. تراجع تهديفي لافت لهجوم برشلونة في عهد المدرب فالفيردي
  15. ميسي يعتلي صدارة ترتيب الرياضيين الأعلى دخلاً في العالم لعام 2019
  16. ماسكيرانو يوافق على العودة إلى منتخب الأرجنتين للمشاركة في الألعاب الأميركية
في رياضة